الرئيسية | متفرقات | تنظيم الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة من 4 إلى 9 نونبر القادم بالدار البيضاء

تنظيم الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة من 4 إلى 9 نونبر القادم بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم وزارة الثقافة الدورة الأولى لمعرض البيضاء لكتاب الطفل والناشئة، في الفترة ما بين 4 و9 نونبر القادم بفضاء كاتدرائية القلب المقدس بالدار البيضاء، وذلك "تأسيسا لموعد يراد له أن يكون سنويا" حسب بلاغ للوزارة.

وأوضح البلاغ أنه سيشارك في هذه الدورة، التي تنظم بتعاون مع ولاية الدار البيضاء الكبرى ومجلس المدينة وعمالة الدار البيضاء أنفا، 25 عارضا يقدمون عرضا وثائقيا متخصصا في كتاب الطفل والناشئة، بالإضافة إلى مؤسسات وهيئات دولية وجمعيات وطنية مهتمة بالطفل والطفولة بالمغرب.

وستتميز هذه الدورة الأولى باستضافة نخبة من النجوم المسرحين والسينمائيين المغاربة، من بينهم الفنانان محمد الجم وحسن الفذ، فضلا عن أربعة ضيوف من مصر، يتوفر كل منهم على منجز فني موجه إلى الأطفال والناشئة، ويتعلق الأمر بكل من الفنانين يحيى الفخراني وهالة فاخر وحنان مطاوع، والكاتبة سماح أبو بكر عزت.

وتتمثل أبرز مؤشرات البرنامج الثقافي المواكب لهذه الدورة في تنظيم أكثر من 41 نشاطا ثقافيا، أي بمعدل ثمانية أنشطة في اليوم، موزعة على خمسة فضاءات، يتابع في رحابها جمهور الأطفال والناشئة مجموعة من الورشات التكوينية، ويتحاورون فيها مع فنانين، وينصتون فيها لحكايات من العالم.

يصل عدد المتدخلين في البرنامج الثقافي إلى 44 متدخلا، من ضمنهم 40 من المغرب. وتتضمن الأنشطة ثلاثة عروض مسرحية، و17 ورشة، و14 حصة حكي، وتسعة حوارات مع فنانين.

مجموع المشاهدات: 668 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة