الرئيسية | متفرقات | مشاركة السينغال في معرض الفرس بالجديدة ترمي إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تربية الخيول (مسؤول سينغالي)

مشاركة السينغال في معرض الفرس بالجديدة ترمي إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تربية الخيول (مسؤول سينغالي)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد المدير العام لمربط الخيل الوطني بالسينغال السيد مامادو بارو، أن بلاده التي تشارك لأول مرة في الدورة السابعة لمعرض الفرس بالجديدة، تتوخى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الفروسية ، وخاصة تربية الخيول.

وأوضح مامادو بارو ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوفد السينغالي يسعى من خلال مشاركته في هذا المعرض، إلى النهل من هذه الواجهة الدولية لرياضة الفروسية وتبادل التجارب بين مختلف المشاركين في ميدان تربية الخيول ، والتعريف بالجهود التي تبذلها السلطات السينغالية في هذا الميدان، مبرزا أن من شأن هذه المشاركة أن تعزز العلاقات الجيدة القائمة بين المغرب والسينغال.

وقال إن بلاده تتوفر على مديرية لتربية الخيول ومرابط وطنية، من بينها المربط الوطني الهام بمدينة كيبيمير (يبعد ب150 كلم عن دكار) ، الذي أحدث سنة 2004، مشيرا إلى أن السينغال تعمل على استيراد الخيول الأصيلة العربية والانجليزية لتهجينها مع الخيول المحلية ، وبالتالي تحسين قدراتها في مجال السرعة والتحمل.

وأضاف أن السينغال ينظم طول السنة عدة سباقات للخيل، مبرزا أن الفرس يضطلع بدور هام في التنمية السوسيو -اقتصادية باعتباره وسيلة أساسية في الحرث وتنقل الاشخاص ونقل المواد خاصة بالعام القروي، فضلا عن مساهمته في الانشطة الرياضية ( السباقات والقفز على الحواجز) والسياحية والثقافية.

ويسعى مربط الخيل بالسنغال، وهو مؤسسة عمومية تابعة لوزارة تربية وإنتاج الحيوانات، إلى إنعاش وتطوير تربية الخيول ومختلف الأنشطة المرتبطة بها.

مجموع المشاهدات: 698 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة