الرئيسية | متفرقات | جمعيات حقوقية ومدنية بالسمارة تطالب المنتظم الدولي بالتدخل الفوري من أجل إطلاق سراح الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف

جمعيات حقوقية ومدنية بالسمارة تطالب المنتظم الدولي بالتدخل الفوري من أجل إطلاق سراح الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

طالبت جمعيات حقوقية ومدنية بالسمارة، المنتظم الدولي بالتدخل الفوري من أجل إطلاق سراح الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف التي تحتجزها جبهة "البوليساريو" بمخيمات تندوف منذ الصيف الماضي.

ودعت هذه الهيئات، في بلاغات توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منها ، المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الدولية الفاعلة في مجال حقوق الإنسان، الى التدخل والضغط على قادة "البوليساريو" من اجل الإفراج الفوري عن هذه الشابة الصحراوية وتمكينها من حقها المشروع في التنقل بكل حرية.

وفي هذا السياق، استنكرت جمعية العائدين للتنمية المندمجة للدفاع عن الوحدة الترابية، استمرار احتجاز الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف وحرمانها من أبسط حقوقها، معتبرة أن هذا الفعل الإجرامي يكشف زيف ادعاءات "البوليساريو" وصانعتها الجزائر اللتين تدعيان الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات الأساسية.

وذكر رئيس الجمعية السيد محمد الامين الراكب ، أن الاسر الصحراوية بمخيمات تندوف تتعرض يوميا للاضطهاد والتنكيل من طرف قيادة "البوليساريو"، حيث "تصادر حقوقها الأساسية، وتواجه مطالبها المشروعة والانسانية بالترهيب والقمع"، مضيفا أن قادة "البوليساريو" دأبت على "تكميم الأفواه والتحكم في وسائل الإعلام بمخيمات تندوف، ومنعها من مواكبة المظاهرات والحركات الاحتجاجية المناهضة لسياستها الفاشلة".

وطالب الراكب المنتظم الدولي بالضغط على الجزائر لفك حصار العائلات الصحراوية بمخيمات تندوف، ووضع حد للقمع الممنهج الذي تتعرض له، وبالإفراج عن المناضل الصحراوي محمد فاظل مربيه، داعيا المجتمع المدني بكافة مكوناته الى تقوية الجبهة الداخلية والتصدي لكل المحاولات الدنيئة و اليائسة التي تسعى للنيل من السيادة والوحدة الترابية للمملكة المغربية الشريفة.

ومن جهته ، طالب منتدى الوحدة الوطنية الصحراوية، المنظمات والهيئات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان، بالتدخل العاجل للضغط على "قادة البوليساريو"، للإفراج الفوري عن الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف وتمكينها من حقها في التعبير والتنقل بكل حرية، معبرا عن ادانته الشديدة لهذا السلوك الذي اقدمت عليه "البوليساريو"، والذي يعد انتهاكا سافرا لكل المواثيق والقوانين الدولية المتعارف عليها عالميا في مجال حقوق الانسان.

وشدد رئيس المنتدى السيد بوبكر بوجريف، على ضرورة التعبئة الشاملة لفعاليات المجتمع المدني داخل الوطن وخارجه من اجل إثارة انتباه المجتمع الدولي وجمعيات حقوق الإنسان الوطنية والدولية بحقيقة الوضع بمخيمات تندوف، وفضح ممارسات وسلوكات شرذمة " البوليساريو"، داعيا وسائل الاعلام الوطنية والدولية الى مواكبة الاحداث التي تختلقها "البوليساريو" "من اجل فضح ازماتها الداخلية وواقعها المزري" .

ومن جانبها دعت جمعية السلام للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان (فرع السمارة) ، المنتظم الدولي والفعاليات الحقوقية الوطنية والدولية، إلى الاسراع في اتخاذ الإجراءات القانونية من أجل فك الحصار عن الشابة الصحراوية محجوبة محمد حمدي داف، وتمتيعها بحقها في التنقل بحرية.

وندد رئيس هذه الجمعية الشريف مولاي عبد الخالق الاحمادي، بهذه التصرفات اللاإنسانية التي اقدمت عليها "قادة البوليساريو" والتي اماطت اللثام امام الرأي العالمي عن الادعاءات المغرضة التي ما فتئت تتبجح بها امام المنتظم بدفاعها عن حقوق الانسان، وكشفت الافتراءات الكاذبة التي يروج لها أعداء الوحدة الترابية للمملكة.

يذكر أن محجوبة، التي تعمل منذ أشهر مع مؤسسة "ميري كوري فوندايشن كير" بلندن ، والتي كانت تعتزم متابعة دراساتها العليا بالعاصمة البريطانية، توجهت إلى مخيمات تندوف في الصيف الماضي لزيارة والديها، لكنه تم تجريدها من جواز سفرها ونقودها لمنعها من العودة إلى أوروبا التي كانت مقررة في 18 غشت الماضي.

مجموع المشاهدات: 756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة