الرئيسية | متفرقات | تسجيل أزيد من 17 ألف مستفيد من نظام المساعدة الطبية "راميد" بإقليم وادي الذهب (حصيلة)

تسجيل أزيد من 17 ألف مستفيد من نظام المساعدة الطبية "راميد" بإقليم وادي الذهب (حصيلة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفادت معطيات للخلية الإقليمية لنظام المساعدة الطبية بإقليم وادي الذهب ، بأن عدد المستفيدين من نظام المساعدة الطبية "راميد" بلغ إلى حدود فاتح شتنبر الماضي، 17 ألف و 851 مستفيد.

ووفق المعطيات المقدمة خلال اجتماع نظم مؤخرا بمقر الولاية بالداخلة برئاسة الكاتب العام للولاية السيد محمد السيكوكي ، أن نظام التغطية الصحية حقق على مستوى الإقليم نسبة تغطية بلغت 99 في المائة بالنظر إلى الهدف المنشود والمحدد من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي .

وأبرزت المعطيات أنه بعد مرور ثلاث سنوات على انطلاق نظام التغطية الصحية بالإقليم، عقدت اللجان المحلية الدائمة واللجنة الإقليمية إلى حدود فاتح شتنبر الماضي 142 اجتماعا، مضيفة أن عدد الطلبات المقبولة وصلت إلى 6 آلاف و706 بطاقة، بينما بلغ عدد البطاقات التي تم إنتاجها 5 آلاف و896 ، من بينها 3 آلاف 730 بطاقة في وضعية فقر وألفين و 463 في وضعية هشاشة فيما تم رفض 86 طلبا ولم يتم البت في 439 آخرين .

وأكد الكاتب العام للولاية، أن هذا الاجتماع يأتي من أجل تشخيص الاكراهات والانكباب على معالجتها وأيضا لطرح المعيقات التي تعترض النظام المعلوماتي داعيا الجهات المعنية إلى جمع الملفات ذات الطابع الإستعجالي ومعالجتها على المستوى الإقليمي .

من جهة أخرى، أكد عدد من المتدخلين من هيئات المجتمع المدني أن هذا الورش الكبير، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يستوجب تعبئة مختلف الفاعلين المحليين بهدف اتخاذ التدابير الرامية إلى تعزيز وتأهيل البنيات التحتية للمستشفيات الإقليمية والمراكز الصحية بالإقليم.

وأشاروا إلى أن من بين الصعوبات التي تعترض سير عملية تعميم نظام المساعدة الطبية بالإقليم ، عزوف بعض المستفيدين ضمن فئة الهشاشة عن سحب بطائقهم لعجزهم عن أداء مساهماتهم المالية ورفض الوكالة الوطنية للتأمين الصحي لعدة طلبات لوجود بعض الأخطاء المادية في بيانات المستفيد.

يذكر أن نظام المساعدة الطبية "راميد" حدد ضمن أهدافه استفادة 5ر8 ملايين من الأشخاص المعوزين الذين لا يتوفرون على نظام التأمين الإجباري عن المرض وذلك على الصعيد الوطني.

وتضع الدولة، في إطار العرض الصحي، لفائدة المستفيدين من نظام المساعدة الطبية 2581 مؤسسة للعلاجات الصحية الأساسية من بينها 2030 مركزا صحيا، إضافة إلى 111 مستشفى محليا وإقليميا و12 مستشفى جهويا و19 مستشفى جامعيا.

مجموع المشاهدات: 983 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة