الرئيسية | متفرقات | جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تستضيف المخرج التونسي نوري بوزيد بالرباط

جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان تستضيف المخرج التونسي نوري بوزيد بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تستضيف جمعية اللقاءات المتوسطية حول السينما وحقوق الإنسان المخرج التونسي نوري بوزيد في الدورة الثانية "للماستر كلاس " التي تنعقد ما بين 26 أكتوبر الجاري و1 نونبر القادم.

وأوضح بلاغ للجمعية، التي تنظم هذه التظاهرة بتعاون مع المركز السينمائي المغربي والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن الماستر كلاس المنظم بدعم من الصندوق الأوروبي للديموقراطية يهدف إلى تشجيع الطموحات الفنية للطلاب من خلال تزويدهم بالمعرفة والأدوات اللازمة في الميدان المهني، وسينما الشباب بمشاركتهم تجارب الأساتذة المحنكين في ما يخص الإخراج والعملية الإبداعية للفيلم.

وأضاف البلاغ أن الجمعية تنظم هذه الدورة من المستر كلاس ، في وسط تربوي (الجامعات والمدارس العمومية أو الخاصة والثانويات)، وذلك بشراكة مع مدرسة التسيير والاقتصاد بالرباط ، مشيرا إلى أن العروض السينمائية ستقدم أيام 27 و28 و29 و31 أكتوبر بمدرج المدرسة.

أما الأفلام التي سيتم عرضها بمقر المدرسة فهي على التوالي (رجل الرماد) في الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، و(بيزنيس) و(عرائس من طين) و(منموتش) في الساعة السادسة والنصف مساء.

وفي إطار سينما الخميس وحقوق الإنسان، سيتم يوم 30 أكتوبر تقديم "الفيلم الأخير" (مايكينغ أوف) بقاعة جيرار فيليب (السادسة مساء) متبوعا بمناقشة مع المخرج نوري بوزيد بتنشيط الناقد السينمائي عادل السمار، فيما ينظم اللقاء الخاص "ماستر كلاس" مع بوزيد بقاعة باحنيني في مقر وزارة الثقافة (10 والنصف صباحا) من تنشيط الصحافي والناقد بلال مرميد، وسيتمحور اللقاء حول مسايرة بوزيد الواقع الحالي في تونس عن طريق السينما وذلك من خلال أفلام تخلق النقاش في المجتمع وحقوق المرأة والخادمات الصغيرات والحرية الفردية وغيرها.

مجموع المشاهدات: 710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة