الرئيسية | متفرقات | الجمعية الأمريكية لوكالات الاسفار تعتزم تنظيم مؤتمرها السنوي بمراكش خلال شهر فبراير المقبل

الجمعية الأمريكية لوكالات الاسفار تعتزم تنظيم مؤتمرها السنوي بمراكش خلال شهر فبراير المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تعتزم الجمعية الأمريكية لوكالات الاسفار (أسطا) تنظيم مؤتمرها السنوي ما بين 26 فبراير وفاتح مارس المقبلين بمدينة مراكش وذلك بمشاركة حوالي 600 منعش سياحي أمريكي.

وأوضح مصدر من المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، أن هذه الجمعية السياحية الأمريكية، التي تضم حوالي 7000 وكيل أسفار، تختار كل سنة وجهة سياحية معينة لاحتضان مؤتمرها السنوي بغية تمكين أعضائها من تبادل وجهات النظر حول السياحة المحلية التي تقدم فرص أعمال، وتتوفر على منتوج سياحي قابل للترويج لدى زبنائها.

وفي إطار التحضير لهذا الحدث الهام، قامت لجنة تمثل الجمعية الامريكية لوكالات الاسفار ما بين 27 و30 أكتوبر، بزيارة استطلاعية لمدينة مراكش، عقدت خلالها اجتماعا مع والي جهة -مراكش تانسيفت- الحوز وممثلي المجلس الجهوي للسياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة.

وفي إطار هذه الجولة الاستطلاعية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة لفائدة ممثلي الجمعية الامريكية لوكالات الاسفار، أعربت نائبة رئيس الجمعية السيدة سوزان شيتز، عن ارتياحها العميق لمقامها بالمدينة الحمراء، مؤكدة أن المغرب، يعد وجهة سياحية مفضلة بالنسبة لعدد كبير من أعضاء الجمعية وزبنائها، وذلك بفضل التطور الذي تعرفه البنيات السياحية التحتية التي تتجاوب مع المؤهلات التاريخية والثقافية والانسانية التي يتمتع بها المغرب.

وأكدت السيدة سوزان أن المغرب يحظى بأهمية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، مبرزة أن الزيارة الاخيرية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للولايات المتحدة ساهمت بشكل كبير في تعزيز مكانته وصورته، عبرت على إثرها العديد من المنابر الاعلامية الامريكية عن كرم ولطف الشعب المغربي (نيويورك تايمز)، وهدوء مدينة مراكش وجمالية تارودانت (تايم ماغازين)، التي تتميز بتناغم معمارها التقليدي الممزوج بالتجدد الفاخر بالإضافة إلى فن العيش المغربي (فوربيس ماغازين).

وحسب معطيات من المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فقد انتقل عدد السياح الوافدين من الولايات المتحدة الأمريكية نحو المغرب من 21 ألف و425 سائحا سنة 2012 الى 28 ألف و965 سنة 2013، في حين ارتفع عدد الليالي السياحية من57 ألف و 928 سنة 2012 الى 75 ألف و 382 ليلية سياحية سنة 2013 .

مجموع المشاهدات: 913 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة