الرئيسية | متفرقات | دعم المغرب للإمارات مبادرة تعكس الأخوة الفاعلة للمملكة تجاه البلدان الصديقة والشقيقة (خبير)

دعم المغرب للإمارات مبادرة تعكس الأخوة الفاعلة للمملكة تجاه البلدان الصديقة والشقيقة (خبير)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد رئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية، السيد محمد بنحمو، أن دعم المغرب للإمارات العربية المتحدة، بقيادة جلالة الملك محمد السادس، يعتبر مبادرة تعكس الأخوة الفاعلة للمملكة تجاه البلدان الصديقة والشقيقة.

وقال السيد بنحمو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن دعم المغرب للإمارات يأتي في سياق مضطرب على المستوى الأمني ومطبوع بتهديدات ومخاطر متنامية تستهدف أمن واستقرار منطقة الخليج برمتها، مشيرا إلى أن المغرب، من خلال تقديم هذا الدعم، يعزز، بشكل أكبر، علاقاته الاستراتيجية القوية والراسخة مع الإمارات.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية أن المغرب، من خلال هذه المبادرة المحمودة، يستجيب لحاجيات الأمن في الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج دون أن يصل إلى المشاركة في التحالف الدولي الذي يشن حربا ضد التطرف العنيف لتنظيم "الدولة الإسلامية"، معتبرا أن هذه المبادرة تقليد عريق يربط المغرب ببلدان الخليج الشقيقة وتجسيد جديد لاستعداده لتقاسم خبرته في مجال المحاربة الوقائية للإرهاب.

وأكد أن "الأمر يتعلق بمبادرة تضامنية ودعم فعال وصريح وصادق من قبل المملكة"، مضيفا أنها تعكس التزامها الفعلي تجاه الإمارات العربية المتحدة وتعاونا حقيقيا في المجالين العسكري والأمني.

وأضاف "نحن أمام عمل من شأنه أن يعزز قدرات مصالح الأمن والدفاع الإماراتية لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن وطمأنينة المواطنين الإماراتيين".

وكان بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون قد أعلن أول أمس الثلاثاء أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، ستقدم المملكة المغربية دعما فعالا لدولة الإمارات العربية المتحدة في حربها على الإرهاب والحفاظ على السلم والاستقرار الاقليميين والدوليين.

وأوضحت الوزارة أن هذا العمل الذي يندرج في إطار تقليد الشراكة المثمرة والتضامن القوي بين البلدين الشقيقين، يأتي لتعزيز تعاون عسكري وأمني متعدد الأوجه يمتد على فترة طويلة، مع بلدان الخليج.

مجموع المشاهدات: 1057 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة