الرئيسية | متفرقات | إقليم خنيفرة.. المصادقة على 25 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 23 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

إقليم خنيفرة.. المصادقة على 25 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 23 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أفادت عمالة إقليم خنيفرة بأنه تم برسم العام الحالي المصادقة على 25 مشروعا بغلاف مالي يصل إلى 23 مليون درهم في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من ضمنها ستة ملايين و94 ألف درهم مساهمة من صندوق المبادرة.

وأوضح قسم العمل الاجتماعي بعمالة الإقليم، في بلاغ لها ، أن هذه المشاريع، التي صادقت عليها اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية برسم السنة الجارية في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة، تتوزع على 12 مشروعا يهم قطاع الأنشطة المدرة للدخل و13 مشروعا يتعلق بالمواكبة.

وأشار إلى مصادقة اللجنة على المخططات الإقليمية المتعلقة بالتكوين بما يناهز 400 ألف درهم والتواصل (250 ألف درهم)، فضلا عن المصادقة على أربعة مشاريع في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي بكلفة إجمالية تبلغ 746 ألف و259 درهم ، منها 561 ألف و600 درهم مساهمة من صندوق المبادرة.

وتهم هذه المشاريع، التي تستهدف الجماعة القروية سبت أيت راحو، توسيع دور الطالب والطالبة وترميم ملعب للقرب بالجماعة وإنجاز ملعب للرياضة بمنطقة اثنين أيت بوخايو.

وعلى صعيد متصل، أعلنت عمالة إقليم خنيفرة عن طلب اقتراح مشاريع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار تفعيل البرنامج الأفقي للمبادرة برسم سنة 2015.

وأوضح البلاغ المذكور أن هذا الإعلان ، الذي يمتد إلى غاية 30 نونبر المقبل ، يهم الجماعات المحلية غير المستهدفة ببرنامج محاربة الفقر في الوسط القروي، والغرف المهنية، والجمعيات، وفعاليات المجتمع المدني بالجماعات والأحياء الغير المستهدفة.

مجموع المشاهدات: 729 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة