الرئيسية | متفرقات | المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي ( لحسن حداد)

المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي ( لحسن حداد)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أكد وزير السياحة السيد لحسن حداد ، اليوم الخميس بأرفود، أن المعرض الدولي للتمور مناسبة لإنعاش القطاع السياحي على المستوى الوطني والدولي.

وأضاف السيد حداد، في تصريح للصحافة خلال افتتاح المعرض الدولي للتمور في دورته الخامسة المنظم من 30 الى 2 نونبر المقبل تحت شعار "الماء مصدر حياة واحاتنا .. من أجل تدبير مستدام "، أن المنطقة معروفة بجاذبيتها الكبيرة لما تزخر به من مؤهلات طبيعية وثقافية كالوديان والكثبان الرملية.

وأبرز الوزير، في هذا الاطار، أن من شأن هذه التظاهرة الفلاحية أن تعطي دفعة قوية بالنسبة للتنمية الاقتصادية بالمنطقة كعامل لجذب السياح الاجانب اعتبارا لمناخها وثقافتها وواحاتها التي تعد منظمومة ايكولوجية.

وأكد السيد حداد على الاهمية التي يكتسيها الاهتمام بالواحات التي تشكل فضاء مهما يتعين التعريف به، مشيرا الى أن الوزارة الوصية منخرطة في هذا المشروع التراثي.

يشار الى أن المعرض الدولي للتمور في نسخته الخامسة المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يمثل فضاء للقاءات وأرضية استثنائية للمبادلات بين القوى الحية والقطاع الفلاحي.

ويتضمن برنامج هذه الدورة أنشطة مختلفة، منها مسابقات وجولات سياحية وموائد مستديرة، بالإضافة إلى أنشطة رياضية وفنية.

يذكر أن حوالي 186 عارضا من 12 بلدا (تونس والجزائر وليبيا وموريتانيا ومصر والعراق والاردن والعربية السعودية والامارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والسودان والكويت)، بالإضافة إلى المغرب، شاركوا في الدورة الرابعة من هذا المعرض.

مجموع المشاهدات: 1106 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة