الرئيسية | متفرقات | أزيد من 800 مستفيد ومستفيدة من برنامج محو الأمية بطانطان ما بين سنتي 2012 و 2014 (مندوبية)

أزيد من 800 مستفيد ومستفيدة من برنامج محو الأمية بطانطان ما بين سنتي 2012 و 2014 (مندوبية)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

بلغ عدد المستفيدين من دروس برنامج محو الأمية بالمراكز التابعة لمندوبية التعاون الوطني بمدينة طانطان ما بين سنتي 2012 و 2014 حوالي 856 مستفيدا ومستفيدة.

وأفادت معطيات لمندوبية التعاون الوطني بالإقليم أن هذه الدروس التي قدمت بكل من مركز التربية والتكوين عين الرحمة ودار المواطن تيكيريا والمركز متعدد التخصصات وروض الأطفال عين الرحمة ودار المواطن بئر أنزران ومركز التربية والتكوين تيكيريا ومركز التربية والتكوين بئر أنزران، تندرج في إطار استراتيجية مؤسسة التعاون الوطني الرامية إلى تأهيل العنصر البشري وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

وأضافت المعطيات ذاتها أن المستفيدين من هذا البرنامج توزعوا على 250 مستفيدة ومستفيدا خلال سنة 2012 ، و 270 مستفيدا خلال سنة 2013 ، وحوالي 336 مستفيدا ومستفيدة خلال سنة 2014 .

وأشارت المندوبية إلى أنها قامت بإبرام عدة اتفاقيات شراكة مع عدد من جمعيات المجتمع المدني بالإقليم من أجل الرفع من عدد الفضاءات المخصصة لدروس محو الأمية وزيادة عدد المستفيدين منها.

ويذكر أنه تم ، مؤخرا بمركز التربية والتكوين عين الرحمة، إعطاء انطلاقة برنامج محو الأمية بالمراكز السبعة التابعة لمندوبية التعاون الوطني بالإقليم والذي يتوقع أن يصل عدد المستفيدين منه برسم الموسم الدراسي 2014 / 2015 إلى حوالي 220 مستفيدا ومستفيدة.

ويقدر عدد المستفيدين من هذا المركز الذي شيد بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومندوبية التعاون الوطني وبلدية طانطان وبلغت تكلفته الإجمالية حوالي 672 ألف درهم، بحوالي 135 مستفيدا ومستفيدة.

وبهذه المناسبة، تم افتتاح حجرتين دراسيتين جديدتين بالمركز في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتسليم بعض الكتب واللوازم المدرسية للفتيات والنساء المستفيدات من برنامج محو الأمية.

مجموع المشاهدات: 1090 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة