الرئيسية | متفرقات | توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 1 نونبر

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 1 نونبر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية غدا السبت ، أن تشهد منطقة سوس وبعض السهول الشمالية الغربية طقسا حارا، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي ، يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

ويلاحظ خلال الظهيرة ، تمركز سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلسيين الكبير والمتوسط ، بينما ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بسحب عليا على الخصوص بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح قوية من القطاع الشرقي فوق منطقة طنجة ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي وأحيانا من الشرق فوق الأقاليم الجنوبية ، وجنوبية وضعيفة بالسفوح الجنوبية الشرقية ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي أو متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و 10 درجة بالمرتفعات ، وما بين 10 و 15 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق البلاد ، وما بين 14 و 19 درجة بالشمال ، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة سوس وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 16 و 21 درجة بالمرتفعات ، وما بين 22 و 27 درجة بجوار سواحل البحر الابيض المتوسط وشرق البلاد وبالسفوح الجنوبية الشرقية ، وما بين 27 و 32 درجة بالقرب من سواحل المحيط الشمالية وبالسهول الداخلية وبمنطقة سوس ، في حين ستكون في حدود 30 و 35 درجة بالأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وما بين الجديدة وطانطان ،وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والجديدة وما بين طنجة والكويرة.

مجموع المشاهدات: 929 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة