الرئيسية | متفرقات | ندوة دولية بالرباط يومي 28 و 29 نونبر الجاري حول " مدونة الأسرة في المهجر "

ندوة دولية بالرباط يومي 28 و 29 نونبر الجاري حول " مدونة الأسرة في المهجر "

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

تنظم يومي 28 و 29 نونبر الجاري بالرباط، ندوة دولية حول موضوع "مدونة الأسرة في المهجر .. أي تقييم بعد 10 سنوات من الممارسات القضائية"، وذلك بمبادرة من الجمعية المغربية للدراسات والأبحاث حول الهجرات .

وأوضح بلاغ للجمعية أن هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الرباط- أكدال ، يروم أساسا تقييم الممارسات القضائية من قبل الهيئات القانونية لبلدان الاستقبال والبلدان الأصل، وتحديد التقدم الذي تحقق بعد اعتماد مدونة الأسرة سنة 2004 ، وكذا العقبات التي تعترض استقبال هذه المدونة من قبل الهيئات القانونية الأجنبية بغرض الاستجابة بشكل أفضل لتطلعات وحاجيات الأسر المغربية المسلمة المهاجرة .

وسينكب باحثون وممارسون للقانون الدولي الخاص (قضاة ومحامون وموثقون وضباط الحالة المدنية)، على مدى يومين، على مناقشة هذه الإشكالية المركبة والحساسة من خلال منظور متقاطع يسائل رجال القانون بضفتي المتوسط حول قضايا مختلفة من قبيل أحقية اللجوء إلى القانون الوطني وتقنية تنازع القوانين واحترام النظام العام .

كما سيكون الاجتماع فرصة لتعميق التفكير حول مدى إعمال مدونة الأسرة من قبل الأنظمة القانونية لبلدان الاستقبال ولاسيما البلدان الأوربية حيث يستقر أكثر من 80 في المائة من أبناء الجالية المغربية بالخارج .

مجموع المشاهدات: 945 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة