الرئيسية | متفرقات | المعرض الدولي للدواجن يفتتح دورته ال 17 بالدار البيضاء

المعرض الدولي للدواجن يفتتح دورته ال 17 بالدار البيضاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

افتتحت، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، الدورة ال 17 للمعرض الدولي للدواجن، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى غاية 27 نونبر الجاري، بمشاركة عدد من العارضين ومربي الدواجن المغاربة والأجانب.

وقال رئيس الجامعة المهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، السيد يوسف العلوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بهذه المناسبة، إن هذا المعرض المنظم من طرف الجامعة، يشكل فضاء لعرض آخر التكنولوجيات والابتكارات والخبرات لفائدة المهنيين، وخاصة في منطقتي شمال إفريقيا وغربها، اللتين تزخران بإمكانيات مهمة في قطاع الدواجن.

وأوضح أن المعرض أصبح ملتقى لمختلف المتدخلين في مجال تربية الدواجن، وخاصة صناعيي المواد الغذائية المركبة، ومختبرات المواد الصيدلية، ومزودي المواد والتجهيزات، ومذابح الدواجن، والتحويل، ومنتجات البيض.

وأضاف السيد يوسف العلوي أن ارتفاع أعداد الزائرين الأجانب للمعرض، وخاصة من شمال إفريقيا وغربها، جعل من هذه التظاهرة موعدا أساسيا على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن هذا الملتقى الاقتصادي، سيضم هذه السنة حوالي 360 عارضا وعلامة تجارية، منها 60 في المائة من الشركات الأجنبية القادمة من أروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا.

وأضاف أن المعرض يلعب دورا هاما في تحديث وسائل الإنتاج وتأهيل تربية الدواجن بالمغرب.

مجموع المشاهدات: 2558 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | فرح ااااااا
الكذبة السنوية
نأسف لهذه الكذبة السنوية التي تتباهى بها الفدرالية بمهنية لقطع الدواجن و المبنية على مجموعة من الأهداف الوهمية كالازدهار و تحسين جودة المنتوج و غيرها من الكلام الفارغ. لنجد أنفسنا أمام حقيقية تحت شعار الدمار و تخريب معيشة المربي و المستهلك و الدمار يتجلى في انعدام جودة الأعلاف و غلاء ثمنها رغم تراجع البرصة العالمية إلى أدنى مستوياتها و غلاء الفلوس و انعدام جودته و إغراق السوق بالدجاج البياض اللذي لا يستهلك في الدول المتقدمة.
مقبول مرفوض
15
2014/11/25 - 09:28
2 | نجوى
المسرحية
هدا المعرض في الحقيقة ماهو الا مسرحية فاشلة ممثلوها هم ذوي البطون الكبيرة مرتدين أقنعة النزاهة وحب النهوض بهذا القطاع تاركين المربي تحت ارجلهم وهو الضحية بحيث ان اغلب المربين في تدهور وازمة خطيرة فكيف يعقل ان نقوم بالنهوض بهدا القطاع والمربي المسكين على وشك السقوط، هدا عيب وعار .
مقبول مرفوض
15
2014/11/25 - 11:19
3 | يوسف
نكتة مبكية كالعادة
كان من المفروض على كاتب هذا المقال البدء ب :افتتحت بالدار البيضاء الدورة 17 للمعرض الدولي لسماسرة و أباطرة قطاع الدواجن . لأن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا استفاد القطاع (و أخص بالذكر المربين ) أو المستهلك من 16 دورة السابقة كل يوم نسمع عن افلاس مربي دواجن و في نفس الوقت يعتبر سعر الدجاج في المغرب مقارنة ببعض الدول الأغلى هذا الغلاء يرجع بالأساس الى عوامل مسكوت عنها يتحكم في خيوطها سماسرة القطاع و منظمو هذه المعارض و منها : -عدم جودة الأعلاف التي يتم تسويقها و التي تفتقر الى المواد المغذية مما يفرض استعمال كمية مضاعفة من أجل تغذية الدجاج -ضعف جودة الكتكوت الذي يكون أحيانا حاملا لبكتيريا السالمونيلا و بالتالي رفع نسبة الوفيات للكتاكيت و تكلفة الأدوية .............الخ في الختام لا يسعني الا ان اقول و بالعامية : رخفوا على بنادم شوية قبل ما تنوض شي روينة
مقبول مرفوض
5
2014/11/27 - 08:09
4 | يوسف
نكتة مبكية
كان من المفروض على كاتب هذا المقال البدء ب :افتتحت بالدار البيضاء الدورة 17 للمعرض الدولي لسماسرة و أباطرة قطاع الدواجن . لأن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا استفاد القطاع (و أخص بالذكر المربين ) أو المستهلك من 16 دورة السابقة كل يوم نسمع عن افلاس مربي دواجن و في نفس الوقت يعتبر سعر الدجاج في المغرب مقارنة ببعض الدول الأغلى هذا الغلاء يرجع بالأساس الى عوامل مسكوت عنها يتحكم في خيوطها سماسرة القطاع و منظمو هذه المعارض و منها : -عدم جودة الأعلاف التي يتم تسويقها و التي تفتقر الى المواد المغذية مما يفرض استعمال كمية مضاعفة من أجل تغذية الدجاج -ضعف جودة الكتكوت الذي يكون أحيانا حاملا لبكتيريا السالمونيلا و بالتالي رفع نسبة الوفيات للكتاكيت و تكلفة الأدوية ............. في الختام لا يسعني الا ان اقول و بالعامية : رخفوا على بنادم شوية قبل ما تنوض شي روينة
مقبول مرفوض
4
2014/11/27 - 08:49
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة