الرئيسية | متفرقات | فتح المكتب التجاري المكسيكي بالدار البيضاء سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين (وزيرة)

فتح المكتب التجاري المكسيكي بالدار البيضاء سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين (وزيرة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

قالت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة، اليوم الخميس بالدار البيضاء، إن من شأن فتح المكتب التجاري المكسيكي "بروميكسيكو" بالعاصمة الاقتصادية تعزيز العلاقات الاقتصادية وكذا السياسية والثقافية للمملكة مع المكسيك وبلدان المنطقة.

وأضافت في كلمة بالمناسبة، أن هذه فرصة تاريخية ستمكن من تقوية موقف المغرب باعتباره منصة اقتصادية إقليمية لإفريقيا، وتعزيز الخبرة والتجربة المغربيتين في مجال التعاون بين بلدان الجنوب.

وأوضحت أن هذا المكتب يحتضن أيضا مكاتب لممثلين اقتصاديين وتجاريين لبلدان تحالف المحيط الهادئ (شيلي وبيرو وكولومبيا) مما يجعل من المملكة قطبا اقتصاديا للمنطقة بأسرها.

ومن جانبه، أبرز نائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون كارلوس دي إيكازا، أن افتتاح هذا المكتب التجاري بالدار البيضاء يدخل في إطار علاقات التعاون القائم بين البلدين، مشيرا إلى أن المكسيك اختيار المملكة من أجل استقرارها السياسي وموقعها الجغرافي، فضلا عن النمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه.

وأضاف أن حكومة المكسيك، التي أحاطت افتتاح هذا المكتب، الذي يعد الأول من نوعه بإفريقيا، بأهمية كبيرة، موضحا أن المكتب يهدف إلى إعطاء دفعة جديدة وحيوية للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الكاتب العام للوزارة المنتدبة لدى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، السيد محمد بنعياد، أن هذا المكتب سيفتح بابا كبيرا للمكسيك على المغرب بشكل خاص وعلى إفريقيا بشكل عام.

حضر حفل الافتتاح وفد هام من رجال الأعمال المكسيك، ونظرائهم من المملكة المغربية، فضلا عن شخصيات تمثل الدبلوماسية البيروفية والكولومبية والشيلية.

مجموع المشاهدات: 880 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة