الرئيسية | متفرقات | إطلاق المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن عمل صحافي في مجال الوقاية والسلامة الطرقية

إطلاق المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن عمل صحافي في مجال الوقاية والسلامة الطرقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

 

أطلقت اللجنة الوطنية لحوادث السير في إطار تنفيذ برنامج عملها برسم سنة 2014، المسابقة الوطنية الكبرى لانتقاء أحسن عمل صحافي في مجال الوقاية والسلامة الطرقية.

وأفادت اللجنة في وثيقة توصلت بها وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الجمعة أن هذه العملية التي تندرج ضمن المبادرات الهادفة إلى إشاعة قيم احترام قانون السير وترسيخ ثقافة الوقاية والسلامة الطرقية ، تهدف إلى مكافأة نساء ورجال الاعلام الوطني، اعترافا بدورهم الجوهري في إخبار المواطنين وتحسيسهم بمقتضيات قانون السير ومستلزمات السلامة المرورية وتتويجا لمساهمتهم في الحد من ظاهرة حوادث السير.

وحسب القانون التنظيمي للمسابقة فإن باب المشاركة مفتوح في وجه جميع الصحافيين المهنيين المغاربة العاملين في إحدى المنشآت الإعلامية الوطنية مضيفة أنه يتعين على كل مشارك ومشاركة، فردية كانت أو ضمن فريق صحافي، في هذه المباراة ،أن يستوفي مجموعة من الشروط .

وتتمثل هذه الشروط، حسب الوثيقة، في أن يكون المشارك من جنسية مغربية، وحاصلا على بطاقة الصحافة المهنية - الوطنية خلال إحدى السنوات الثلاثة الأخيرة ، وأن لا يكون من أعضاء اللجنة المنظمة للمسابقة أو لجنة التحكيم، وأن يقدم ترشحه إما بشكل فردي أو بصفة جماعية في إطار فريق عمل (ثلاثة صحافيين كحد أقصى) على أن توزع الجائزة بالتساوي بينهم فضلا عن انه يتعين ان يترشح المشارك بعمل واحد وفي صنف واحد من أصناف المسابقة.

ويفتح باب المشاركة في هذه المباراة الوطنية الكبرى في جنس الربورتاج بالنسبة لصحافة الوكالة والصحافة الورقية والصحافة الإلكترونية بالإضافة الى أحسن ربورتاج تلفزي وأحسن ربورتاج إذاعي وأحسن صورة صحافية في مجال الوقاية والسلامة.

ويجب أن تكون كل الأعمال المرشحة، في كل صنف من أصناف المسابقة باللغة العربية أو الأمازيغية أو الفرنسية ومرتبطة بمجال الوقاية والسلامة الطرقية وتكون قد نشرت أو بثت في منبر إعلامي وطني خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير إلى 30 أكتوبر 2014. كما يتعين أن تكون بصيغتها الأصلية وتم نشرها أو بثها حيث أن أي تعديل يطالها يجعل الترشيح لاغيا.

وتستثنى الأعمال الصحافية والإعلامية التي تنتج بشراكة مع اللجنة والمؤسسات الإعلامية ، حيث لا تندرج في هذه المباراة.

ويتكون ملف الترشيح الخاص بهذه المسابقة من نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ونسخة من بطاقة الصحافة المهنية الوطنية ونبذة موجزة من نهج السيرة المهنية للمترشح واستمارة المشاركة معبأة من طرف المترشح شخصيا وفق النموذج المخصص لهذا الغرض وشهادة من المؤسسة التي نشرت أو بثت العمل المترشح تثبت أن العمل في صيغته الأصلية ومن توقيع المترشح مع تحديد تاريخ نشره أو بثه، وذلك وفق النموذج المخصص لهذا الغرض، ونسخة من العمل الصحافي المنجز في مجال الوقاية والسلامة الطرقية.

ويتعين على الراغبين في المشاركة تحميل "استمارة المشاركة" المخصصة لهذا الغرض و"نموذج الشهادة" من موقع اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير على شبكة الإنترنيت أو سحبهما من مقر اللجنة الرباط.

مجموع المشاهدات: 1278 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة