الرئيسية | اقتصاد | التوقيع على اتفاق تعاون لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالاعتماد على نظام الفوطو فولتاييك بتارودانت

التوقيع على اتفاق تعاون لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالاعتماد على نظام الفوطو فولتاييك بتارودانت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التوقيع على اتفاق تعاون لإنشاء محطة لإنتاج الكهرباء بالاعتماد على نظام الفوطو فولتاييك بتارودانت
 

 أخبارنا المغربية   

وقعت التعاونية الفلاحية المغربية ( كوباغ) والشركة الألمانية ( سولار 23 ) المتخصصة في الأنظمة الشمسية ، مؤخرا ، اتفاق تعاون يتعلق بإنشاء محطة بمقر الشركة بتارودانت، بغرض إنتاج الكهرباء بالاعتماد على نظام الفوطو فولتايبك (تقنية الخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء من أشعة الشمس).

وذكر بلاغ للغرفة الألمانية للتجارة والصناعة بالمغرب ، اليوم الإثنين ، أن الأمر يتعلق باتفاقية لإنجاز مشروع هام يهم إنشاء هذه المحطة ( 25 كيلواط ) بأحد منشآت المقر الرئيسي للشركة بتاروادنت.

وأكد البلاغ على أهمية نظام الفوطو فولتايبك ، لإنتاج الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية ، خاصة بالنسبة للمقاولات الصغرى والمتوسطة الراغبة في التقليص من فاتورة الكهرباء بالاستناد إلى نظام أو خلايا الفوطو فولتايبك .

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار برنامج ( حلول الطاقات المتجددة ) الذي تشرف عليه الوكالة الألمانية للطاقة (دينا) ، التي تتطلع إلى إنجاز مشاريع تتعلق بإنتاج الكهرباء بالاعتماد على الطاقة الشمسية ، من أجل ضمان التنمية المستدامة بقطاع الطاقة الشمسية في المغرب.

وتعتبر تعاونية ( كوباغ ) ، التي تغطي أنشطتها حوالي 1300 استغلالية فلاحية ، من أهم التعاونيات الفلاحية التي تضطلع بدور اقتصادي واجتماعي هامين.

مجموع المشاهدات: 2456 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة