الرئيسية | اقتصاد | هكذا يستفيد مسؤولون كبار في مختلف الوزارات من تعويضات غير قانونية بمئات الملايين

هكذا يستفيد مسؤولون كبار في مختلف الوزارات من تعويضات غير قانونية بمئات الملايين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هكذا يستفيد مسؤولون كبار في مختلف الوزارات من تعويضات غير قانونية بمئات الملايين
 

أخبارنا المغربية

يستفيد  العشرات من كبار المسؤولين في عدد من القطاعات الحكومية من  مئات الملايين من التعويضات ، لعدة سنوات بطريقة غير قانونية، وأحيانا بشكل تدليسي، من خلال الاحتيال على المساطر القانونية .

و يتعلق الأمر حسب يومية المساء لعدد الغد، بمسؤولين معينين بظهائر، وبعدد كبير من المدراء المركزيين ورؤساء المصالح والمدراء الجهويين بمختلف الوزارات، والذين يتوصلون نهاية كل شهر بتعويض يترواح ما بين 7000 و10.000 درهم تضاف لرواتبهم، دون وجه حق، من طرف مصالح وزارة المالية، كتعويض عن السكن رغم إقامتهم في سكنيات تابعة للدولة تستغل كسكن وظيفي .

و استغربت مصادر اليومية  الصمت الحكومي إزاء هذا النزيف الذي تسبب لحد الآن في إهدار مبالغ مالية بمئات الملايين صرفت كتعويضات غير قانونية، رغم أن المساطر الإدارية المتعلقة بالاستفادة من السكن الوظيفي واضحة، داعية الحكومة إلى فتح التحقيق في هذه القضية.

مجموع المشاهدات: 5048 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | غيور
الترقيات و الزيادة في الاجور ممنوعة عن الموظفين الصغار .في حين الكبار يقتسمون الكعكة بينهم بدون حسيب ولا رقيب .قال ليك كاينة الازمة.
مقبول مرفوض
7
2014/12/26 - 08:48
2 | السالكةمن السمارة
أوقفوا النزيف
أوقفوا هذا النزيف
مقبول مرفوض
2
2014/12/26 - 09:07
3 | مصطفى كامل
الموروث الثقيل
عدا الامر قديم جدا داخل الادارة المغربية. بالاضافة ايضا الى prime de deplacement و ادا فتشنا ليس هناك اي deplacement . كل هدا النزيف ورثته الحكومة الحالية. لكن ازالته ليس بالامر الهين. و هو جزء من الفساد الشامل الذي اغرق اطر حزب الاستقلال من اهل فاس الذين اتيحت لهم فرصة اتمام دراستهم في امهم فرنسا و لدى عودتهم بتكوين عالي جدا في تخصصاتهم الا في الوطنية طبعا شرعو في نهب خيرات البلاد. و النتيجة هي شراء شقق للابناء في باريز حتى يستمر المسلسل و تستمر معه سرقة احلام الوطن
مقبول مرفوض
1
2014/12/26 - 09:21
4 | مواطن غيور
التعويض عن التنقل
في 1994 خرج للوجود قانون التعويض عن التنقل للمسؤولين الإداريين الذين كانوا يستفيدون من سيارات المصلحة وبذلك باعت الدولة لهؤلاء المسؤولين السيارات وأدخلت التعويضات عن التنقل المصلحي في رواتب هؤلاء. والآن وبعد ما يقرب من 20 سنة نلاحظ ان هناك رجوع للسيارات المصلحة بكترة وكان المراقبة انعدمت واصبح المسؤولون الإداريون يحاكمون التعويضات وسيارات المصلحة والدولة غير واعية بالغلط.
مقبول مرفوض
1
2014/12/26 - 09:48
5 | med
pourqui pas
et alors ils doivent avoir des indemnites a cause de leurs boulots ts les temps caches dans leurs bureaux a l abeis de la chalezur et le froid lah yhsan l33awan
مقبول مرفوض
-2
2014/12/26 - 10:04
6 | mustapha
Le maroc ne jamais etait en crise jusqu'à présent , tout simplement,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, D'après la vidéo
مقبول مرفوض
0
2014/12/27 - 07:24
7 | Mohamed
لبريمات
اين نحن من إلغاء البريمات الغير قانونية التي يستفيد منها موضفوا وزارة المالية دون غيرهم من الموظفين أليست هده البريمات هي أساس الفساد في الإدارة
مقبول مرفوض
0
2014/12/27 - 08:07
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة