الرئيسية | اقتصاد | هل ستستجيب حكومة بنكيران لمطالب النقابات و تقرر الزيادة في الأجور قبل فاتح ماي ؟

هل ستستجيب حكومة بنكيران لمطالب النقابات و تقرر الزيادة في الأجور قبل فاتح ماي ؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ستستجيب حكومة بنكيران لمطالب النقابات و تقرر الزيادة في الأجور قبل فاتح ماي ؟
 

أخبارنا المغربية 

يبدو أن المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية لا ترى بديلا عن الزيادة في الأجور، حيث تنتظر قرارا من الحكومة بالزيادة في الأجور لتزفه إلى العمال قبل فاتح ماي.

و قال عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفيدرالية الديمقراطية للشغل، في اتصال مع"أخبار اليوم" سنلتقي من أجل نقطة فريدة هي تحسين الدخل بالزيادة في الأجور وهي التي ستحدد مآل الحوار الاجتماعي.

و أضاف العزوزي "جلساتنا مع الوزراء لم تسفر عن أي نتيجة أو تقدم وهم يرفضون مناقشة الموضوع الذي نعتبره أولوية، وهو تحسين الدخل فسلطة القرار ليست بأيديهم، لذلك قلنا لهم :إذ كان هناك شيء فعلى رئيس الحكومة شخصيا أن يخبرنا به".

و تعول النقابات على منخرطيها في حوض كافة النضالات المقبلة منها الإضراب في حالة فشل الحوار الاجتماعي للضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لهذا المطلب الذي أصبح ملحا في ظل ارتفاع الأسعار.

يشار أن آخر زيادة في الأجور استفاد منها الموظفون كانت سنة 2011في الحكومة التي كان يقودها حزب الاستقلال، و سبقتها زيادة 600 درهم مقسمة على 4 سنوات تم سنها في عهد حكومة الاشتراكيين،،،.

 فهل ستضع الحكومة التي يقودها حزب العدالة و التنمية بصمته في الشق الاجتماعي و يقرر الزيادة في الأجور؟

مجموع المشاهدات: 8474 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | marocaine
pas trop gourmand
arrêtez d'être trop gourmand , car y a des marocaines qui n'ont rien , le gouvernement doit penser à ceux , au contraire je trouve que la vie n'a pas cher du tout , les fruits les légumes et les poissons sont à prix symbolique on paye les impôts pour que notre pays avance et donne aux nécessiteux , au Maroc y a pas que les fonctionnaires les fonctionnaires du Maroc touchent plus que les autres au nord d'Afrique
مقبول مرفوض
-12
2015/03/26 - 10:25
2 | nadia marocaine
كفی من استغلال الطبقة الشغيلة
بدل من طلب الزيادة في الأجور واتقال كاهل الدولة نرجوا العمل على تحسين المرافق العمومية من مدارس و مستشفى ... هكذا نوفر مصارف التعليم و الاستشفاء وستصبح الراتب كاف.
مقبول مرفوض
-4
2015/03/26 - 08:32
3 | ztik taw
errach
kaybanli anna sahib ta33lique labasse 3lihh ....sir akhouya tchof lmanatique lokhra .chof ahbibi ngolik ghir wahd lhajja bssita ila bgha lmowaddaf imchi man goulmima htta lrbate bach idawi rasso..goli affim ch hal khasso .li f rbate ch hal kaydayyi3..ohna ghi li bgha lamutuell.chti lmazot ola lgazoi dima zayd f had lmanatique ahbibo
مقبول مرفوض
5
2015/03/26 - 10:22
4 | mustapha
Mais les ex retaités des fonctionnaires n'ont reçu aucun dirham : soit dans votre ex gouvernement ou de ce dernier . la seule chose que je veux savoir : est ce que pendant votre haussement des prix du petrole , produits alimentaires ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,.Est ce que les retraités sont exhonorés ? .Est ce que quelqu''un de ces 2 gouvernements pourra me justifier ceci et merci
مقبول مرفوض
1
2015/03/27 - 08:29
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة