الرئيسية | اقتصاد | بعثة تجارية مغربية للأعمال بمالي.. مبادلات مثمرة لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين

بعثة تجارية مغربية للأعمال بمالي.. مبادلات مثمرة لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعثة تجارية مغربية للأعمال بمالي.. مبادلات مثمرة لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص بالبلدين
 

تميز "يوم التبادلات المهنية" بين الفاعلين الاقتصاديين المغاربة والماليين ، الذي انعقد أمس الأربعاء بباماكو ، في إطار البعثة التجارية التي ينظمها بشكل مشترك مركز (المغرب- تصدير) والبنك الشعبي ، بتنظيم لقاءات مكثفة بين رجال الاعمال بالبلدين.

وبحسب المنظمين ، فإن هذه التظاهرة تروم استكشاف والنهوض بمختلف فرص الأعمال التي يتيحها البلدان بهدف نسج شراكات اقتصادية ومتينة ودائمة بين المقاولات المغربية والمالية في مختلف قطاعات الأنشطة في إطار التعاون جنوب - جنوب .

وفي كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم، أشاد رئيس غرفة الصناعة والتجارة المالية مامادو تييني كوناتي بÜ 130 مقاولة مغربية تشارك في هذه البعثة التجارية، معربا عن الأمل في عقد الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين وتوقيعهم للمزيد من الشراكات المربحة للجانبين.

وأبرز من ناحية أخرى العلاقات الممتازة القائمة بين البلدين ، مركزا على دور القطاع الخاص في البلدين في توثيق هذه العلاقات.

وبدوره ، نوه سفير المغرب بباماكو ، حسن الناصري ، بانعقاد هذا الحدث الكبير الذي يروم تعزيز علاقات الشراكة التي تعود بالنفع على البلدين، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس إبراهيم بوبكر كيتا.

وحرص السيد الناصري على التذكير بأن هذه البعثة التجارية تتزامن مع الجولة التي يقوم بها جلالة الملك إلى المنطقة في إطار تكريس الخيار الاستراتيجي للمملكة بترسيخ تجذرها الإفريقي.

وأبرز الدبلوماسي المغربي أن هذه البعثة تعتبر امتدادا للزيارتين اللتين قام بهما جلالة الملك لهذا البلد الشقيق والصديق وتشكل مناسبة لاستكشاف فرص الأعمال بالبلدين.

وناشد في هذا الصدد الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين "القيام بمبادرات والابتكار وفق مخطط عمل دقيق يتضمن لقاءات دورية وتقارير بشأن المراحل وتتبع وتقييم جميع البنيات القائمة" بغية المساهمة بشكل أكبر في تعزيز العلاقات الثنائية.

وتعتبر مالي المحطة الأولى ضمن جولة إفريقية من المقرر أن تقود هذه المقاولات المغربية إلى كل من السينغال وبوركينافاسو.

ويتعلق الأمر بثاني بعثة للأعمال من تنظيم مركز (المغرب - تصدير) والبنك الشعبي بهدف فتح آفاق جديدة أمام المقاولات المغربية من خلال تمكينها من لقاء الفاعلين الرئيسيين وتكثيف المبادلات بين المغرب والبلدان التي تشملها الزيارة .

مجموع المشاهدات: 2954 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة