الرئيسية | اقتصاد | وزارة المالية تحقق في طريقة تفويت وانجاز مشاريع طنجة الكبرى

وزارة المالية تحقق في طريقة تفويت وانجاز مشاريع طنجة الكبرى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة المالية تحقق في طريقة تفويت وانجاز مشاريع طنجة الكبرى
 

أخبارنا المغربية 

اقتربت لجنة مركزية أوفدها محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، للتحقيق في طريقة تفويت وانجاز مشاريع طنجة الكبرى، من اتمام عملها، وانجاز تقاريرها حول المهمة التي كلفت بها.

و أشارت يومية الصباح في عددها الصادر غدا، أن اللجنة المذكورة تعتبر أول لجنة مركزية تابعة لوزارة المالية تفتش مشاريع ولاية من ولايات المملكة، حيث لم يسبق لأي وزير في المالية أن أوفد لجنة مركزية للتحقيق والبحث في مشاريع ملفات المشاريع التي يشرف عليها الولاة والعمال وما يرتبط بذلك من شبهات حول طريقة التفويت والجهات المستفيدة.

و اعتاد رجال الإدارة الترابية في الأقاليم والجهات على زيارة لجان من المفتشية العامة للإدارة الترابية التابهة لوزارة الداخلية وليس اي جهة أخرى.

مجموع المشاهدات: 21990 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | منير
إنما الأعمال بالنيات و بقانون الصفقات
هناك عدة أسباب لإيفاد لجنة مركزية مختصة تابعة لوزارة الاقتصاد و المالية: 1- عمدة طنجة اشتكى لوزارة الداخلية من عدم ترك الوالي المجال له لتنفيذ مشاريع طنجة الكبرى و احتكار الولاية لتنفيذ كل المشاريع. 2- وزير الداخلية الوالي السابق لطنجة يخطط للإطاحة بوالي طنجة الحالي بشتى الطرق نظرا لسوء التفاهم الكبير الذي بينهم منذ تاريخ تسليم السلط. ما يلاحظ أن الجميع من عمدة و وزير و والي يقول أن لدية نية حسنة في تسيير المرفق العام و خدمة الصالح العام للبلاد و العباد. و الحركة المقبلة للولاة و العمال و الانتخابات الجماعية ل 04 شتنبر 2015 كفيلة بأن تجيب عن أسئلة أهل جهة طنجة تطوان الحسيمة.
مقبول مرفوض
0
2015/07/01 - 07:56
2 | حميدات سعيد
الفساد
ومن بعد!!!! انها عملية لملء الفراغ وللاستئناس فقد !!! الفساد أقوى من الدولة واعوانها وهو الذي يسير كل شيء لا حول لأي احد مهما كان .لان سياسة اللاعقاب هي السائدة !! فكم من ملف فساد طافح غرق في ردهات المحاكم واختفى بالتاجيلات .لان النظام القضاءي منهار والارادة السياسية منعدمة !!!
مقبول مرفوض
0
2015/07/01 - 09:34
3 | حسن
تبديل المنازل
الأفضل لوالي جهة طنجة تطوان أن يرجع من حيث أتى و يتبادل مع المدير العام لمرسى ماروك لتفادي اللجان المتقاطرة صباح مساء على طنجة
مقبول مرفوض
0
2015/07/01 - 10:04
4 | مراد
لجنة بوسعيد
فلتبدا لجنة بوسعيد بربيع لخليع و ادريس بنهيمة و علي الفاسي الفهري...
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 06:10
5 | ميمون
الوالي و العمدة
على رئيس الحكومة أن يعجل بتنقيل والي طنجة إلى ولاية فاس لكي يتم تنزيل مقتضيات دستور 2011 رفقة العمدة شباط.
مقبول مرفوض
0
2015/07/02 - 12:22
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة