الرئيسية | اقتصاد | الخليع يبشر ساكنة مدينتي أكادير و مراكش بالاستفادة قريبا من قطار يربط بينهما

الخليع يبشر ساكنة مدينتي أكادير و مراكش بالاستفادة قريبا من قطار يربط بينهما

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخليع يبشر ساكنة مدينتي أكادير و مراكش بالاستفادة قريبا من قطار يربط بينهما
 

أخبارنا المغربية 

كشف محمد ربيع لخليع، مدير المكتب الوطني للسكك الحديدية أن المغاربة سيستفيدون قريبا من النقل السككي بين مدينتي مراكش وأكادير.

 وأعلن الخليع عن هذا الإجراء الذي انتظره المغاربة لسنوات، أمس الأربعاء خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج عمل المرحلة المقبلة للمكتب الوطني للسكك الحديدية، مبينا أن المكتب انتهى من الدراسات المتعلقة بإنجاز خط سككي بين مراكش وأكادير، وذلك في أفق الإعلان عنه ضمن عقد برنامج منع الحكومة بداية سنة 2016.

وارتباطا بمشروع القطار فائق السرعة، كشف أن الأشغال متواصلة في تهيئة البنية التحتية الأساسية لهذا المشروع، بنسبة بلغت  حوالي 70 بالمائة،  90 بالمائة من هذه الأشغال أنجزتها مقاولات مغربية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عمليات تجريب القطار فائق السرعة ستنطلق خلال سنة 2016، في أفق دخوله حيز الخدمة  سنة 2017، مبرزا أن خدمات أسرع قطار في المغرب تستقطب ما يناهز 9 ملايين مسافر سنويا، هذا مع التأكيد على أن تذاكره ستكون “ذكية” وفي متناول الجميع.

مجموع المشاهدات: 8523 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | توفيق
السلام عليكم و رحمة الله اين هو القطار بين طنجة و الحسيمة مرورا بتطوان. الناس تعاني سواء عبر الطريق الوطنية او الساحلي. نرجو اعادة النظر في الاولويات و السلام.
مقبول مرفوض
3
2015/07/02 - 12:25
2 | وجدي
خط فاس-وجدة لا زال يشتغل بالغازوال !
خط فاس-وجدة لا زال يشتغل بالغازوال !
مقبول مرفوض
1
2015/07/02 - 12:34
3 | حميدات سعيد
المشروع
لمذا هذه المغالطة والكذب فيقال والله اعلم ان الدراسات لإقامة مشروع قطار مراكش لمدير ستبدء في 2016 وليس وصول القطار الى اكادير في هذا التاريخ .ولمذا هذه البروبكاند لصالح مسؤلي هذا المكتب الفاشل
مقبول مرفوض
1
2015/07/02 - 12:44
4 | محمد
بالتوفيق
ادعو بالتوفيق والشكر الجزيل لكل من يخدم هذا البلد باخلاص وكل هذه المشاريع تثلج صدري وتزرع في الثقة بان بلدي يسير على الدرب الصحيح و انشاء الله سيعرف المغرب نموا ونهضة تستفيد منهما الاجيال الصاعدة اما نحن فليس امامنا الا نبارك تلك الخطوات
مقبول مرفوض
4
2015/07/02 - 03:07
5 | محمد
الله احفظنا اوصافي
هاد القطارات خطيرة على المسافرين ،حيث ليشاف الحوادث ديالها او الارواح ليكات ديها ،ماعليه الا اجمع راسو منها حيث كتهز بزاف د المسافرين ،او في حالة حادثة المئات مهددة بالموت او بعاهات مستديمة لا قدر الله.او هذه نقطة حرب اخرى تضاف الى مثيلاتها ،ديرو الاحصاء شحال سببات فيه القطارات من نهار بدات ف المغرب ،ممكن تلقاو الحصيلة مافيها ميتشاف .كنتمنوا السلامة الجميع المسافرين ديالنا على كل حال .الله اسخر اوصافي
مقبول مرفوض
0
2015/07/03 - 06:00
6 | يوسف البومرواني الادريسي
قطار فاءق السرعة بين اكادير و مراكش
نظرا لاهمية مدينتي مراكش و اكادير من الناحية السياحية والاقتصادية والتجارية فنرجو من المسؤولين التفكير في هذا المشروع بجدية وبعمق. والله ولي التوفيق.
مقبول مرفوض
0
2016/01/22 - 04:59
7 | يوسف اابومرواني الادريسي
قطار فاءق السرعة بين اكادير و مراكش
نظرا لاهمية مدينتي اكادير و مراكش السياحية و الاقتصادية و التجارية و المقاولاتية نناشد المسؤولين في التفكير في مشروع قطار فاءق السرعة بين المدينتين. و الله ولي التوفيق.
مقبول مرفوض
1
2016/01/22 - 05:28
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة