الرئيسية | اقتصاد | ظاهرة مغربية : أزمة العقار تدفع بالأسعار إلى الارتفاع !!!!

ظاهرة مغربية : أزمة العقار تدفع بالأسعار إلى الارتفاع !!!!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ظاهرة مغربية : أزمة العقار تدفع بالأسعار إلى الارتفاع !!!!
 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

واصل قطاع العقار بالمغرب أزمته التي يتخبط فيها منذ أزيد من سنة بحسب ما كشفت عنه إحصائيات الفاعلين في القطاع والتي توافقت مع مذكرة بنك المغرب.

فقد عرف الربع الثاني من السنة الجارية انخفاضا ملموسا في عدد الصفقات العقارية قارب 8 %، كما تراجع حجم الصفبات المبرمة بنسبة 0.5 %.

لكن في مقابل ذلك، سجل مؤشر أسعار الأصول العقارية ارتفاعا بـ0,8 في المائة، خلال الثلاثة أشهر الثانية من 2015 مقارنة مع المستوى المسجل سنة من قبل. 

هذا الارتفاع في الأسعار دفع بعدد من المغاربة إلى العزوف عن امتلاك شقة أحلامهم، وعدم أخذ قروض في هذا الشأن.

 
مجموع المشاهدات: 8284 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الملاحظ
اثمان خيالية
ان ما يلهب اسعارالعقار بالمغرب هو تبييض الاموال ’ و خاصة تلك القادمة من ديار المهجر المتحصلة من تجارة المخدرات الصلبة تهريب البشر الجريمة المنظمة و كل ما هو حرام..............’و الحكومة لا تبدل اي مجهود في محاربة هذه الظاهرة ما يهمها هو كم ادخل المهاجر و لا يهمها المصدر ’ فاذا كانت مداخيل جاليتنا تساهم في الاقتصاد الوطني فان كثيرا من هذه الاموال تساهم في تفقير الطبقة المتوسطة و سحق الطبقة الفقيرة ’ تخيلوا ان شابا لا يتجاوز سنه 30 سنة و قضى في الخارج اقل من سنتين و اصبح مليارديرا بين عشية و ضحاها ’ و الحكومة تعرفهم جميعا لكنها لا تجرا على محاسبتهم مخافة تقلص واردات المهاجرين اتحدى الحكومة ان تستطيع وضع استراتيجية لمحاربة هذه الظاهرة ’ و ان تحاسب المواطنيين من اين لك هذا كما تفعل مع المسؤولين..........................المتر بالعالم القروي ب 10.000 درهم و خاصة بالمناطق التي لها جالية مهمة كالفقيه بن صالح بني ملال بنب مسكين امزاب بل و تجاوز 20.000 درهم ببعض المدن التي ليس لها اي اقتصاد قوي مع وجود الفقر و البطالة و عدم وجود اي بنية اقتصادية متينة كخريبكة مثلا التي الهب بها تجار المخدرات بالخارج و الحراكة الاثمنة ’ لا لشيئ ’ سوى لتبييض الاموال حيث اننا نجد اكثر من الف سكن تم بناءه و مغلق ’ اذن ليس هناك ازمة سكن فلماذا التهاب الاثمان..........?
مقبول مرفوض
7
2015/08/25 - 07:38
2 | SAIS
الأخبار الإقتصادية الرسمية لا تختلف عن النشرات الجوية ، مستعصية الفهم ، فهم تسطّى. لدى نطالب من الصحفيين ، المتخصين في الإقتصاد بتوضيحات وتحليلات أكثر و عدم الإكتفاء بنقل الأخبار الرسمية.
مقبول مرفوض
5
2015/08/25 - 01:58
3 | عبدو
رجال
مالك احسدتيهم سير الى كنت راجل احرك و خربق و دير الصرف شكون لي كالك شي حاجة ياك ما كيسرقوش رزق الشعب المغربي العزيز
مقبول مرفوض
-4
2015/09/13 - 10:34
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة