الرئيسية | اقتصاد | إكسبو ميلانو 2015: أزيد من مليوني زائر لجناح المغرب حتى نهاية شتنبر المنصرم

إكسبو ميلانو 2015: أزيد من مليوني زائر لجناح المغرب حتى نهاية شتنبر المنصرم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إكسبو ميلانو 2015: أزيد من مليوني زائر لجناح المغرب حتى نهاية شتنبر المنصرم
 

 

زار جناح المغرب بالمعرض الدولي "إكسبو ميلانو 2015" أزيد من مليوني شخص منذ افتتاح هذه التظاهرة العالمية في فاتح ماي الماضي.

وحسب إحصائيات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء لدى مديرية جناح المغرب، فقد زار هذا الجناح ما مجموعه مليونين و187 ألفا و698 شخصا منذ افتتاح "إكسبو ميلانو 2015" في فاتح ماي الماضي إلى غاية 30 شتنبر المنصرم.

وحسب المصدر ذاته، قد يصل هذا الرقم إلى مليونين و500 ألف عند متم أكتوبر الجاري، موعد اختتام هذا الحدث الذي يتوقع أن يجلب 20 مليون زائر حسب آخر توقعات للمنظمين.

وإذا تأكدت هذه التوقعات ، فإن التوافد على جناح المغرب سيتجاوز 10 في المئة من العدد الإجمالي لزوار المعرض، وهو المعدل الذي توقعه منذ البداية المسؤولون عن هذا الجناح الذي صمم على شكل قصبة عبارة عن تحفة معمارية تجمع بين الاصالة والمعاصرة.

وعزا المنظمون "الأداء المتميز" لجناح المغرب إلى توافد قياسي للزوار على المعرض خلال فترة الصيف، موضحين أن عدد زوار القصبة بلغ على التوالي خلال اشهر يوليوز وغشت وشتنبر 360 ألف و557 ألف و645 ألف زائر.

ويتضمن جناح المغرب الذي يقدم تحت شعار "سفر الأذواق" قلعة حمراء شيدت على مساحة 2900 متر مربع بحديقة تمثل تنوع المناظر والأنظمة البيئية المغربية، ويقترح الجناح على الزوار مسارا على إيقاعات مختلف جهات المملكة.

فانطلاقا من أقاليم الشمال (ضوء أزرق مشرق يستقبل الزائر عند المدخل) يعبر الزائر سهول الغرب الغنية بمخزوناتها المائية، قبل أن يتوجه إلى الساحل الأطلسي ثم جبال الأطلس في قلب هوية قروية لينهي سفره جنوب المملكة.

وخلال "نزهته"، يستكشف الزائر غنى الإنتاج والتحكم في الماء والآليات المعدة للحفاظ على البيئة وتحسين مستويات عيش السكان القرويين، باختصار سفر ينسجم تمام الانسجام مع الموضوع الرئيسي للمعرض "تغذية الكون، طاقة من أجل الحياة" الذي سيختتم يوم 31 أكتوبر الجاري.

مجموع المشاهدات: 2137 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة