الرئيسية | اقتصاد | هادشي لي كان ناقص....أسعار البيض ترتفع بشكل صاروخي وهذا هو تبرير المنتجين

هادشي لي كان ناقص....أسعار البيض ترتفع بشكل صاروخي وهذا هو تبرير المنتجين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هادشي لي كان ناقص....أسعار البيض ترتفع بشكل صاروخي وهذا هو تبرير المنتجين
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

تفاجأ المواطنون الذين توجهوا إلى الأسواق والمساحات الكبرى هذا الأسبوع بارتفاع غير مسبوق لأسعار البيض العادي مما أثار استياء الكثيرين.

هذا وقد تبين لأخبارنا المغربية من خلال الجولة التي قامت بها في بعض الأسواق أن ثمن البيضة الواحدة يتراوح حاليا بين 1.30 و1.50 مما يعني ارتفاعا عن متوسط سعره في الأيام العادية بأكثر من 40 سنتيما.

هذا وقد أكد بعض مربي الدجاج ومنتجي البيض لأخبارنا المغربية أن سبب هذا الارتفاع راجع إلى ضعف إنتاجية الدجاج هذه الأيام والذي أرجعوه إلى إصابة مجموعة من ضيعات تربية الدواجن بنوع مخفف من إنفلونزا الطيور يدعى N2H9.

 

مجموع المشاهدات: 14689 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الملاحظ
و من يشتري هذا البيض
و الله اشتريت البيض البلدي يوم الثلاثاء ب 1.40 درهم للبيضة اقتنيت 50 بيضة ’فاذا كان انتاج البيض الرومي من البيض ضعيفا فانتاج البيض البلدي متوفر و لله الحمد و بالنسبة للناس الذين يقطنون بالعالم القروي او بالمراكز الشبه القروية فانا انصحهم بشراء البيض البلدي حتى و لو كان ثمنه مرتفعا عن البيض الرومي ’ ففي بعض الاحيان يكون البيض الرومي ب 0.80 درهم للبيضة و افضل اقتناء البيض البلدي حتى لو كان ثمن البيضة الواحدة 1.75 درهم.................’ اخلق الله كخلق الانسان?
مقبول مرفوض
4
2016/02/13 - 06:25
2 | hrayfi
viruss H1N1
dyal chtouka ayt baha fhadchi 3lach mab9a libyed rah lbid 9lil lhada rtaf3 taman. wa ssalam rah kayn alikhwan 7alyan li katmout lih 7tal 1200 djaja fnhar fday3at
مقبول مرفوض
0
2016/02/15 - 04:17
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة