الرئيسية | اقتصاد | مختبر وطني محايد ينهي جدل الماء غير الصالح للشرب بتطوان

مختبر وطني محايد ينهي جدل الماء غير الصالح للشرب بتطوان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مختبر وطني محايد ينهي جدل الماء غير الصالح للشرب بتطوان مختبر وطني محايد ينهي جدل الماء غير الصالح للشرب بتطوان
 

أكدت الجماعة الحضرية لتطوان، اليوم الاثنين، أن الماء الشروب الموزع بمدينة تطوان والنواحي مطابق لمعايير الجودة والصحة والسلامة.

وأوضح بلاغ للجماعة الحضرية لتطوان أنها "توصلت بنتائج الخبرة والتحاليل العضوية و الفيزيوكيميائية و الباكتيريولوجية، التي انجزها المختبر العمومي للتجارب و الدراسات للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب الموزعة بتطوان، والتي تثبت مطابقة هذه المياه الموزعة لمعايير الجودة و السلامة، المتعارف عليها وطنيا والتي تتبناها أيضا المنظمة العالمية للصحة".

واشار البلاغ الى ان " الجماعة الحضرية لتطوان توصلت يوم 20 ماي الجاري من المديرية العامة للمصلحة الدائمة للمراقبة بنتائج الخبرة المضادة للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة تطوان والنواحي، بناء على طلب سابق تقدمت به الجماعة واعتبارا لمهام رئيس الجماعة كرئيس لجنة التتبع للتدبير المفوض لمرافق التطهير السائل و توزيع الماء الصالح للشرب و الكهرباء والتطهير السائل بإقليم تطوان".

واضاف ان المصلحة الدائمة لمراقبة الشركة المفوض لها تدبير توزيع الماء الشروب "أمانديس" عينت المختبر العمومي للتجارب و الدراسات لإجراء الخبرة، والذي قام في هذا الاطار بأخذ 10 عينات من مواقع مختلفة لشبكة الماء الصالح للشرب بمدينة تطوان قصد إجراء التحليلات عليها، و يتعلق الأمر بموقع عبد الخالق الطريس (الحرس الملكي)، والصومال النقاطة (الصنبور) ، وطابولة (الصنبور) ، والقصبة، وكويلما (الصنبور)، و بوجراح الكريان (الصنبور) ، ومدخل خزان مولاي يوسف ، ومدخل خزان جامع المزواق ، ومدخل خزان الطفالين ، ومدخل خزان درسة.

و بناء على نتائج هذه الخبرة الوطنية المحايدة، ينهي مكتب الجماعة إلى عموم ساكنة تطوان أن نتائج التحليلات العضوية و الفيزيوكيميائية و الباكتيريولوجية تؤكد مطابقة الماء الشروب لمعايير الجودة و السلامة .

وجاء في البلاغ أن الجماعة الحضرية " تطمئن ساكنة تطوان والنواحي على جودة و سلامة المياه الموزعة باعتبار أنها صالحة للاستهلاك و الاستعمال في مختلف متطلبات الحياة اليومية في الوقت الراهن كما كان الامر عليه في السابق ،كما أن هذه المياه لا يكتنفها أي خطر أو ضرر على صحة المستهلكين ،و فق ما أثبتته الخبرة العلمية المنجزة من طرف المختبر العمومي للتجارب و الدراسات".

وأعرب المكتب المسير للجماعة عن "تثمينه للكفاءات و المهارات و الخبرة الوطنية، وعن ثقته في مرجعية معايير الجودة والسلامة المعتمدة وطنيا".

مجموع المشاهدات: 6657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | محمد 3
كذب
الخبرة والتحاليل العضوية و الفيزيوكيميائية و الباكتيريولوجية، التي انجزها المختبر العمومي للتجارب و الدراسات للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب ههههههههههه هل الجهة التي قامت بالبحث و التحليل موثوق بها؟ هههههه انصر اخاك ظالما او مظلوما....... لكي نتأكد يجب استدعاء المسؤولين الاسبان ليبرهنوا صدقهم او صدقكم. ههههه اذا كنتم صادقين يجب مقاضات الجهة التي فضحتكم:
مقبول مرفوض
0
2016/05/23 - 07:26
2 | مواطن
من المسؤول
انا مواطن من مدينة مكناس بدات اشتري الماء في القنينات مند مدة ولا اشرب ماء الصنبور ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2016/05/23 - 08:24
3 | Mm
Teka
Bach nass d tetouan y tek9o khes tahlil y dero chi laboratoire d spania
مقبول مرفوض
-1
2016/05/23 - 12:07
4 | حميدات سعيد
الحياد
بما انه عمومي فليس له اي حياد نظرا لانعدام إستقلالية الموءسسات العمومية خصوص مع ضروف الفوضى والاستهتار والتسيب والفساد
مقبول مرفوض
0
2016/05/23 - 03:27
5 | من فاس
الله يخد الحق
اخوتي ان مشكل الماء الغير صالح للشرب بدء في فاس منذ أكثر من 10 سنين. و اتذكر حينها أنهم قاموا باخذ العينات و خرجوا في القنوات العمومية يؤكدون خلوه من الضرر. غير أن المشكل ليس في الماء المشكل يأتي من الشبكات الصدئة المهترئة. والتي لا تراقب أو تجدد رغم أداءنا لمصاريف الصيانة.
مقبول مرفوض
0
2016/05/23 - 04:35
6 | عبدو
في الأمس القريب أعلن مختبر إسباني عن عدم جودة الماء وقال بأنه غير صالح تماما واليوم يقول هذا المختبر العكس أين الصحيح
مقبول مرفوض
0
2016/05/24 - 03:33
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة