الرئيسية | اقتصاد | الوزيرالصديقي : الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة

الوزيرالصديقي : الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الوزيرالصديقي : الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة الوزيرالصديقي : الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة
 

قال وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، السيد عبد السلام الصديقي، أنه سيتم الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وأوضح السيد الصديقي، في معرض رده على سؤال شفوي حول "ضرورة التعجيل بوضع القانون التنظيمي للإضراب" تقدم به فريق الاتحاد الدستوري بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أن قانونا من هذا القبيل "لا يجب التسرع فيه" لأنه يكتسي أهمية بالغة، مشيرا إلى أن هذا القانون يتضمن عددا من المقتضيات تهم، أساسا، معرفة الطرف الذي يقوم بالإضراب، وبعض القطاعات الحيوية التي يمكن أن يكون فيها إضراب. 

وأكد أن الحكومة حرصت، بشكل كبير، على اعتماد المقاربة التشاركية في بلورة هذا القانون، مبرزا أن الوزارة تجمعها علاقات وطيدة مع النقابات. 

وأوضح السيد الصديقي أنه تم إعداد هذا القانون انطلاقا من الدستور الجديد وما يتضمنه من حقوق وواجبات بهذا الخصوص، ومن المواثيق الدولية، ومن عدة مقتضيات لمنظمة العمل الدولية. 

وحسب الوزير فإن قانون الإضراب حق نقابي مشروع لا يمكن التراجع عنه لأنه منصوص عليه في الدستور، مبرزا أن المغرب أحرز تقدما في مجال الحريات النقابية، مسجلا، في هذا الصدد، أن عدد الإضربات بالمغرب في انخفاض مستمر، حسب آخر الإحصائيات. 

مجموع المشاهدات: 2977 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | fouadi
بماأنه سيتم الإفراج عن قانون الإضراب خلال الأيام القليلة المقبلة.فلماذا حكومة بنكيران قامت بالإقتطاعات ظلماً وعدواناً من اجور المضربين ما يبين انها حكومة ظالمة وان مهما يسنون من قوانين فاننا يحق لنا الإضراب كلما تتطاولت اية حكومة مقبلة على حقوقنا وهاهم اليوم يستعدون للإنتخابات ليوم سابع اكتوبر وما عساهم يقولون للشعب المغربي في برامجهم الإنتخابية ربما سيقولون اننا حققنا وسننا قوانين ضد ارادة الشعب قم صوتوا غلى حكومتنا في الإستحقاق القادم من أجل تفقيركم واثقال كاهلكم وسيكون شعارنا لا تعليم لا صحة ولا توظيف ومن فام منكم بالإضراب سيكون مصيره الإقتطاع والخضوع لقانون الأمر الواقع اعمل واسكت
مقبول مرفوض
4
2016/07/26 - 02:51
2 | مضرب
قانون الإضراب
قانون الإضراب ههههه غير خليوه عندكم ياك كاين الاقتطاع ايوا الله يجعل البركة
مقبول مرفوض
0
2016/07/26 - 02:55
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة