الرئيسية | اقتصاد | وزارة الصحة تعتزم تخفيض أثمنة 12 دواء لمعالجة السرطان

وزارة الصحة تعتزم تخفيض أثمنة 12 دواء لمعالجة السرطان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وزارة الصحة تعتزم تخفيض أثمنة 12 دواء لمعالجة السرطان وزارة الصحة تعتزم تخفيض أثمنة 12 دواء لمعالجة السرطان
 

أخبارنا المغربية :

في إطار السياسة الدوائية الوطنية التي تنهجها وزارة الصحة و الرامية إلى تحسين الولوج للأدوية والمواد الصحية بأثمنة مناسبة، وخاصة منها أدوية علاج السرطان المكلفة، أكد وزير الصحة الحسين الوردي، أمس الثلاثاء، أن وزارته تعتزم تخفيض ثمن 12 دواء لمعالجة مرض السرطان بالمغرب.

وصرح وزير الصحة، خلال اليوم الدراسي الذي نظم بمجلس المستشارين، بخصوص "التغطية الاجتماعية للمهن الحرة و المستقلين" ، أنه سيتم قريبا تطبيق تخفيضات تهم 12 دواء لعلاج السرطان، مضيفا أن هناك 14 دواء لمعالجة السرطان تكلف بعضها 4 ملايين سنتيم، ستخفض إلى ما بين 400 درهم و 1200 درهم.

و وفق ما أوردته يومية "المساء" في عددها الصادر يوم غد الخميس ، يأتي هذا التخفيض الذي سيطال أسعار الأدوية الخاصة بمعالجة السرطان، أسابيع بعد قرار وزارة الصحة بتخفيض ثمن139 دواء، تفعيلا للسياسة الدوائية الوطنية.

هذه السياسة الدوائية الوطنية التي تتهجها الوزارة تهدف إلى تشجيع الصناعة الدوائية المحلية،و تطوير الكفاءات و القدرات الوطنية في هذا المجال،مما يمكن من ولوج عادل للأدوية و العلاجات لفائدة كل المواطنات والمواطنين.

مجموع المشاهدات: 3890 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | سلمان
الله يعطيك الصحة السي الوردي تفعل الكثير وتتكلم قليلا .هاهي انجازات الحكومة .هل فعل احد مثل هذا من قبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.ادخال الوالدين في التغطية الصحية .اليست هذه نعمة تستحق الشكر .
مقبول مرفوض
5
2016/07/27 - 05:49
2 | Tatilai
السرطان
السرطان هي حكومة بن خيرا... او الخزن
مقبول مرفوض
-4
2016/07/27 - 06:58
3 | ABDEL
العجب هذا بعض الأنانيين لا يحسون بالام الآخرين فكل ما تفعله هذه الحكومة لصالح المواطن البسيط لا يساوي شيء لمجرد انها ضيقت عليهم الخناق وحرمتهم من الريع
مقبول مرفوض
2
2016/07/28 - 04:33
4 | ABDEL
العجب هذا بعض الأنانيين لا يحسون بالام الآخرين فكل ما تفعله هذه الحكومة لصالح المواطن البسيط لا يساوي شيء لمجرد انها ضيقت عليهم الخناق وحرمتهم من الريع الذي تعودوا عليه وما خدام الدولة الا خير دليل.
مقبول مرفوض
1
2016/07/28 - 04:35
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة