الرئيسية | اقتصاد | واشنطن تمنح المغرب 3 ملايين دولار لإصلاح السجون

واشنطن تمنح المغرب 3 ملايين دولار لإصلاح السجون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
واشنطن تمنح المغرب 3 ملايين دولار لإصلاح السجون
 

أخبارنا المغربية 

 وقعت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس بالرباط، على تعديل لاتفاق التعاون الثنائي المبرم بين الجانبين في أبريل 2011، يقضي بتخصيص ثلاثة ملايين دولار إضافية للتمويل الذي كان مقررا في البداية لدعم إصلاح المنظومة السجنية.

وذكر بلاغ للمندوبية أن المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج السيد محمد صالح التامك، وسفير الولايات المتحدة بالرباط السيد دوايت بوش، وقعا على تعديل لاتفاق التعاون الثنائي المتعلق بدعم إصلاح المنظومة السجنية، والخاص بتطبيق الاتفاق الإطار بين المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال تخصيص ثلاثة ملايين دولار إضافية للتمويل الذي كان مقررا في البداية من أجل تحقيق هذا الهدف.

وأوضح البلاغ أن وزارة الخارجية الأمريكية عبر المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والتعاون الأمني تشرف على هذا التعاون الثنائي، مضيفا أنه من خلال هذا التعديل يكون مجموع المبالغ التي حصلت عليها المندوبية العامة من طرف المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والتعاون الأمني، قد وصل إلى 7 ملايين و136 ألف دولار. وسيخصص المبلغ الإضافي (3 ملايين دولار) حسب المصدر ذاته، للقيام بأنشطة سبق مناقشتها والاتفاق عليها مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، منها برنامج متعلق بالتهييء لإعادة إدماج السجناء بعد الإفراج عنهم، ودعم برنامج تحديث البنية التحتية للمندوبية العامة، إضافة إلى تدعيم مبادرات إقليمية ستمكن المندوبية من مساعدة بلدان أخرى وإعداد برامج تكوينية لفائدة هذه البلدان.

وأشار أيضا إلى أن المكتب الدولي لمكافحة المخدرات والتعاون الأمني، يسعى إلى مساعدة المندوبية في تطوير مساطر تدبير المنظومة السجنية المغربية، مضيفا أن هذا المشروع سيسمح لها بمواصلة مجهوداتها الرامية إلى توفير فضاء سجني سليم وآمن يحفظ حقوق وواجبات كل من الموظفين والسجناء.

مجموع المشاهدات: 9538 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | عبدوااا
ماغاديش تشدوها الى كانت الغاية اصلاح التعليم واصلحوا التعليم واعيدوا الكرامة للمعلم والاستاذ الى بغيتوا المعقول
مقبول مرفوض
0
2016/09/22 - 11:33
2 | المهم
الفشوش
أمريكا تمنح المغرب مساعدة مالية للسجون المغربية لكي يصبح السجن فندق و مكان للترفيه يتكون فيه المجرمون و يكتسبون خبرة في اقتراف جرائمهم،هذا ما سيدفع و يشجع على ارتكاب الجريمة
مقبول مرفوض
0
2016/09/22 - 01:18
3 | زرادشت
نكتة
على سبيل النكتة.لو طلبت هذا المبلغ من تاجر مخدرات مسجون لديها ﻷجاد عليها بأضعافه. بدل هذا التشهير والتهريج والتوقيع والتصوير من أجل دراهم معدودة...؟!!
مقبول مرفوض
0
2016/09/22 - 01:39
4 | ARTHUR
WHY?
POURQUOI<LES BUSA NOUS FONT DE LA CHARITE???NE SOMMES NOUS PAS LES PLUS DEVELOPPES ET LES PLUS RICHES ET>>>ET>>>EN AFRIQUE???SELON NOS GOUVERNANTS....LE MONDE ENTIER SAIT A QUEL POINT LA MISERE ENVAHIT NOTRE PAYS...LE NIGER NE DEMANDE JAMAIS D'AUMONE AUX PAYS DU GOLFE OU AUTRES...CET ARGENT AMERICAIN,IRA DIRECTEMENT AU PALAIS...LE DEVELOPPEMENT N'EST PAS POUR DEMAIN..
مقبول مرفوض
2
2016/09/23 - 11:24
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة