الرئيسية | اقتصاد | المغاربة يثورون من جديد ضد تجار البيض ودعوات مكثفة لمقاطعة اقتنائه

المغاربة يثورون من جديد ضد تجار البيض ودعوات مكثفة لمقاطعة اقتنائه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
المغاربة يثورون من جديد ضد تجار البيض ودعوات مكثفة لمقاطعة اقتنائه
 

 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

عاد موضوع البيض مجددا إلى ساحة النقاش على صفحات مواقع التواصل الاجتناعي عقب موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة التي عصفت بهذه المادة الحيوية والتي ظلت في أعلى مستوياتها منذ الزيادة غير المسبوقة والتي بدأت قبيل رمضان.

نشطاء فايسبوكيون دشنوا حملة مقاطعة جديدة روجوا لها عبر الموقع الأزرق، تدعو كافة المغاربة إلى الامتناع عن شراء البيض خلال الفترة الممتدة ما بين 21 شتنبر و1أكتوبر ، ذلك بهدف الضغط اقتصاديا على مهنيي القطاع وتكبيدهم خسائر مالية تدفعهم لمراجعة سياسة الرفع في الأسعار التي راقتهم على ما يبدو.

للإشارة فإن أسعار البيض في أسواق جل المدن المغربية لم تتراجع عن عتبة الدرهم الواحد رغم انقضاء ما كان يعرف بمشكل انفلونزا دجاج البيض.

مجموع المشاهدات: 48100 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Gt
Les œufs pondus cliniquement
Je crois bien mes chères marocains que les poules accouchent les œufs dans des cliniques privées ,c'est pour ça sont chérs á ce point lá Elles sont assistées par des vétérinaires professionnels
مقبول مرفوض
3
2016/09/25 - 08:49
2 | مبارك البيضاء
نحن السبب في غلاء المعيشة . نشتري بأي ثمن. بل نتزاحمون و نتدافعون على شراء مواد غداءية بأسعار مرتفعة. لقد ارتفعت الأسعار في عهد هذه الحكومة الى مستويات قياسية: الغازوال (رغم هبوط سعره في الأسواق العالمية ) الفواكه بكل أشكالها و الخضروات بكل أنواعها ( تتذكرون قصة البصل التي كانت تباع ب 12درهم للكلغ الواحد ) أما البيض فقد وصل سعر الواحدة 1**50د. أما السمك فحدث و لا حرج . إنه التفقير و التجويع منذ مجيء هذه الحكومة التي تدعي أنها جائت لمحاربة الفقر و التهميش و الفساد. يقولون ما لا يفعلون هذه هي الحقيقة.
مقبول مرفوض
15
2016/09/25 - 09:54
3 | مغربي
البيض
نرجو من الله أن تتوحد كلمتنا في لبيض وغير البيض وتتوحد في نتخباتنا ونقاطع حتى نصل الى مبتغانا جميعا في تسوية الطرق وصرف الصحي وغير دالك
مقبول مرفوض
6
2016/09/25 - 10:20
4 | احمد
Le maroc est un pays qui echappe a toute analyse .aucun specialiste dans toutes les sciences ne peut pas comprendre la societé marocainne.
مقبول مرفوض
1
2016/09/25 - 12:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة