الرئيسية | اقتصاد | العماري : يجب اقتسام نتائج النمو الاقتصادي بالتساوي على المواطنين

العماري : يجب اقتسام نتائج النمو الاقتصادي بالتساوي على المواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
العماري : يجب اقتسام نتائج النمو الاقتصادي بالتساوي على المواطنين
 

أخبارنا المغربية 

 قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد إلياس العماري، إنه يتعين العمل على اقتسام نتائج النمو الاقتصادي بالتساوي بين المواطنين بنفس الدرجة التي يتم بها اقتسام انعكاسات الأزمة الاقتصادية.

ووعد العماري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش مهرجان خطابي نظمه حزب الأصالة والمعاصرة، مساء أمس الأربعاء بطنجة، بإرساء تعاقد اجتماعي بمقاربة تشاركية وبإعمال آليات الحوار والتشاور والإنصات ورد الاعتبار للمرأة وتمكينها من إثبات حضورها في مختلف مواقع المسؤولية، وذلك استنادا إلى مرجعية الحزب المبنية على خيار" الديمقراطية الاجتماعية". 

كما التزم بالدفاع بقوة وحزم عن مطالب الساكنة المحلية ، لاسيما في مجال التعليم والتشغيل والصحة والبنى التحتية، مشددا على أن هذا الالتزام ليس مرتبطا بما سيحققه الحزب في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبعد أن انتقد عدم وفاء الحكومة الحالية بوعودها، خاصة في مجالات التشغيل والصحة والتعليم، أشار العماري إلى أن البرنامج الانتخابي الذي يستند إليه حزب "الجرار" طموح ويتوخى المساهمة في تحقيق التطور الاقتصادي بالمغرب، ويستجيب لانتظارات وتطلعات المواطنين.

وتابع أن هذا البرنامج لم يأت من فراغ بل مبني على تقييم علمي وموضوعي للوضعية الاقتصادية الراهنة.

ويخوض حزب الأصالة والمعاصرة غمار المنافسة الانتخابية تحت شعار "التغيير الآن"، بالالتزام، في إطار برنامجه الانتخابي، ب"إنصاف النساء والشباب والفئات الهشة والطبقة المتوسطة والأجراء، وتقوية المقاولات الصغرى والمتوسطة، باعتماد آليات تجسد مقتضيات الدستور التي تنص على إرساء نهج تعاقدي متين، يرسخ ثقافة الحكامة والمسؤولية والمحاسبة في تدبير الشأن العام، ويراهن على الاستجابة لمتطلبات التنمية وخلق الثروة وحسن توزيعها وتوفير مناصب الشغل. يشار إلى أن عدد لوائح الترشيح التي ستخوض غمار المنافسة في الاستحقاقات التشريعية المقبلة، على مستوى إقليم العرائش، بلغ 9 لوائح تتبارى على أربعة مقاعد برلمانية.

مجموع المشاهدات: 15183 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (12 تعليق)

1 | مواطن
الحقيقة
ارا ما تكذب علينا وتنفخ فينا المش
مقبول مرفوض
-1
2016/09/29 - 03:51
2 | مغربي حر
انتظر تعاليق تجار الدين فهم لا يناقشون حصيلتهم التي يندى لها جبين الإنسان العادي فما بالك بمن لا يفهمون شيئا الا ما قاله الزعيم فيحملون أقلامهم لاغتيال من يخالفهم الرأي . اخجلوا رجاء تجربتكم فاشلة هذا واضح لا تحرقوا أعصابنا اخرجوا من الميدان فوالله ما أنتم إلا عصابة من الكاذبين . أنتم كاذبون وكلنا نعلم أن ايا منكم ليس مستعدا للحديث الا عن الاكاذيب ولا شيء غير ذلك فمهما كان من سينجح فهو مؤكد سيكون أفضل منكم . حتى ولو نجحت نساء من محاربة الأمية أنا متأكد انهن افضل من العدالة والتنمية الفاشل.
مقبول مرفوض
-1
2016/09/29 - 04:29
3 | السلاوي
الكلام المعسل
كان كيقولها فتح الله او نعلو في البرلمان قبل مايوصل يجب اقتسام ثروات الفوسفاط و غير ذلك من الكلام المعسل.اش غادي تقسم السي العماري.راك الى دخلتي للوزارة راك غادي تولي تقسم غير معا صحابك خلينا من.........الله يهديك
مقبول مرفوض
6
2016/09/29 - 04:34
4 | مغربي
سأصوت للبام
سأصوت للبام وللسيد العماري ولحزبه الذي سيقوم بإجراءات استعجالية لإصلاح ما افسده بنكيران.
مقبول مرفوض
-3
2016/09/29 - 04:47
5 | عبدوااا
هههه احلام اليقظة هذا بحال الى ماعارف شكون مالك لبلاد عطيتوا الزكاة بقا غير نتقاسموا
مقبول مرفوض
2
2016/09/29 - 05:11
6 | المهم
الدعاية
الدعاية و الاكاذيب تطرح الان و من بعد لا تسمع منهم الا الكلام الفارغ و المسرحيات الهزلية ،نحن لانريد منكم رزقا و الرزق من عطاء الله ،نريد من يخدم هذه البلاد بجد
مقبول مرفوض
5
2016/09/29 - 06:16
7 |
كل ما يقوله هذا الشخص و كل وعوده كذب أفضل بن كيران لأنه قاوم الدولة العميقة التي حاولت و تحاول عرقلة الإصلاح
مقبول مرفوض
0
2016/09/29 - 06:25
8 | راضي
حزب بن علي في تونس،
مقبول مرفوض
0
2016/09/29 - 08:14
9 | الغمومي
ياسلام
الله اكبر الله اكبر يا سلا م على الاشتراكية ومن اين اتى بها واين تعلمها فهل هذا تطميع الشعب الجوعان الفقير ام خداع ومكرم سياسة وقحة كمن تقول لهذا الخليل انا احبك وتقول للاخر انا اموت فيك وللا خر انت عمري وساعطيك كل ما املك
مقبول مرفوض
3
2016/09/29 - 08:28
10 | حسن المعافري
سبحان الله
أنت تكذب ولايرجى منك خير لا للبلاد ولا للعباد. ليس هذا هو هدفك الحقيقي، هذا إن كان لك هدف فعلا لأن البرنامج الذي تتحدق عنه أصلا لا يعتبر برنامجا وإنما هي ترهات توهمك بأنك تستطيع من خلااها التلاعب بالمغاربة بكل سهولة. وهذا غباء وحمق لأن من يرى الناس سواء ليس لحمفه دواء. ‘ن هدفك الحقيقي هو مسخ البلاد والعباد أسي العماري.
مقبول مرفوض
-1
2016/09/30 - 03:38
11 | البيراني
عودة الظلم والظلام من جديد
نعم عودة اصحاب البصري الى الساحة ستعطي المغرب السكتة القلبية انهم اصحاب كيف ومخدرات ونشر الزنا والفقر والمحسوبية والاجرام والبطالة والتشرميل والعنوسة والنشل والتزوير انهم اعداء الدين والاسلا م والشعب = والمحير هو انهم اميون ويفتون في الدين فالعماري قال نحن بلد مسلم ولسنا اسلاميين فمن اين هذه الشريعة والافتاء والنظريات الجديدة من امثال هولاء المجرمين=وعودة ايام الرصاص=== وقال بنشماس عن الكيف =هذه نعمة اعطانا الله اياها يجب ان نستغلها في الاقتصاد ونسي قول الرسول صص =كل ما يسكر كثيره فقليله حرام=
مقبول مرفوض
-3
2016/09/30 - 07:13
12 | مغربنا جميل
كلام عجيب
أن النمو الأقتصادي يا سي العماري يحقق بالمشاريع المهمة لمغربنا الحبيب والتي توفر للمواطن الكريم فرصا للعمل لرفع الأنتاج العام وإفادة البلاد بأزدهارها وأمنها وليس باقتسام هذا النمو كما تدعي.
مقبول مرفوض
0
2016/10/01 - 12:08
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة