الرئيسية | اقتصاد | خسارة فادحة للمغرب بسبب حظر المكالمات عبر الإنترنت ، هذه قيمتها

خسارة فادحة للمغرب بسبب حظر المكالمات عبر الإنترنت ، هذه قيمتها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خسارة فادحة للمغرب بسبب حظر المكالمات عبر الإنترنت ، هذه قيمتها خسارة فادحة للمغرب بسبب حظر المكالمات عبر الإنترنت ، هذه قيمتها
 

أخبارنا المغربية ـ مروان بنصالح 

أكد تقرير صادر عن مركز الابتكار التكنولوجي الامريكي ، أن المغرب خسر 320 مليون دولار بسبب حظر الخدمات المجانية للخدمة الهاتفية، عبر بروطوكول الأنترنت "Voip" في عدد من التطبيقات كالواتساب و السكايب .

و رصد التقرير قيمة الخسارة التي تكبدتها عدد من الدول جراء قرار حظر "Voip" ، حيث خسرت الهند ما قيمته 968 مليون دولار و بلغت خسارة العربية السعودية ما مجموعه 465 مليار دولار و  البرازيل بـ72 مليون دولار ، بينما خسرت الجزائر 20 مليون دولار.

و أوضح مختصون أن استخدام هذه التطبيقات يشكل ربحا يعادل 0.23% من الناتج الوطني الإجمالي.

مجموع المشاهدات: 8632 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | MUSTAPHA
RABAT
بالصحة والراحة كاين الله
مقبول مرفوض
2
2016/10/20 - 07:57
2 | عبود
المهم هو تربح شركات الاتصال اما وطنيا شكون كايفكر فشي وطنية ولا هماتوا تا هاذوا لي حاكمينا ماهمهم الا انفسهم وذويهم وتنمية اقتصادهم
مقبول مرفوض
6
2016/10/20 - 08:26
3 | طال لعلو الدم
لازلنا بعيدين
هذه الخدمة معمولة لتطوير الاستثمار والتعليم والتكوين عن بعد والإشراف والمساندة الاجتماعية وغيرها من الخدمات المدرة للربح. لكنها تستغل في الدول العربية وفي المغرب للدردشة والكلام اافارغ الذي لا يحقق أية قيمة مضافة. بالإضافة إلى كون شركات الاتصالات التي تحتكر السوق ولا تريد المساهمة في الخدمات المجانية وبالتالي لا تستثمر في الرفع من إنتاج الثروة خارج نطاقها. وعموما لازلنا متخلفين في استغلال التكنولوجيا واستثمارها في التنمية البشرية وما فكرة التكوين عبر الفيديو كونفيرنس إلا أحلام وخيال من الوهم في بلداننا المفتقرة في قطاعات حيوية كالتعليم والصحة والتشغيل والرعاية الاجتماعية وذات بنية تحتية غير مجهزة ونقص هائل من الكفاءات وجودة في التكوين.
مقبول مرفوض
6
2016/10/20 - 09:39
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة