الرئيسية | اقتصاد | نايضة أمام بنك المغرب .. موزعو شركة للتسويق الشبكي يحتجون بعد قطع أرزاقهم (فيديو)

نايضة أمام بنك المغرب .. موزعو شركة للتسويق الشبكي يحتجون بعد قطع أرزاقهم (فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نايضة أمام بنك المغرب .. موزعو شركة للتسويق الشبكي يحتجون بعد قطع أرزاقهم (فيديو) نايضة أمام بنك المغرب .. موزعو شركة للتسويق الشبكي يحتجون بعد قطع أرزاقهم (فيديو)
 

أخبارنا المغربية - عادل الوزاني 

نظم مئات الموزعين التابعين لاحدى شركات التسويق الشبكي المحجوزة حساباتها، اليوم الاثنين،  وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي لـ”بنك المغرب” بالدار البيضاء ، تنديدا بقرار أصدره والي بنك المغرب  عبد اللطيف الجواهري، قبل ثمانية أشهر.

و رفع المحتجون شعارات من قبيل "فتحو لينا الحساب عيشتونا في العذاب"، و شهدت الوقفة الاحتجاجية مشاركة بعض الوجوه المعروفة بدفاعها عن قضايا المواطنين عبر مواقع التواصل كمول الكاسكيطة و سيكزوفرين و مول شكارة .


تفاصيل القضية تعود الى  قرار صادر عن والي البنك ، يقضي بتجميد الحساب البنكي، لشركة "لورن أند أورن كوسميتيك "، المتخصصة في بيع مواد التجميل المستخلصة من زيت "أركان" بطريقة التسويق الشبكي.

و يشترك في هذه الشركة التي أسسها شاب مغربي من مدينة تزنيت، أزيد من 60 ألف موزع بملايين الدراهم، حيث  وجدوا أنفسهم أمام قرار مصادرة أرباحهم و عمولاتهم المالية ، التي تصل الى حدود 50 مليون سنتيم في بعض الحالات بسبب قرار تجميد الحساب البنكي للشركة الذي يناهز 18 مليار سنتيم .

و أقدمت السلطات الأمنية، الأسبوع الماضي، على اعتقال الرئيس المدير العام للشركة، الأمر الذي زاد من حدة التضامن ضد استمرار قرار الجواهري، الغير مبرر ، وفق ما صرح به محتجون.

مجموع المشاهدات: 33575 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عزيز
التسويق الشبكي
هاذا دليل على أن المغرب له لوبيات التي تسيره علىحساب مصالحها ضاربة الدستور والديموقراطيةعرض الحائطف فالشعب مجرد قطيع غنم عندهم في ضيعاتهم المنهوبة من المال العام
مقبول مرفوض
-1
2016/12/20 - 06:24
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة