الرئيسية | اقتصاد | شخصيات سياسية متورطة في احتكار بيع وشراء سمك "أبو موسى"

شخصيات سياسية متورطة في احتكار بيع وشراء سمك "أبو موسى"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شخصيات سياسية متورطة في احتكار بيع وشراء سمك "أبو موسى"
 

أخبارنا المغربية 

فضحت التحقيقات التي باشرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حول سمك “أبو موسى” في بعض مدن الشمال وجود لوبيات تحتكر هذا النوع من الأسماك، حيث كشفت مصادر يومية المساء، أن مستثمرين بعينهم تعطى لهم امتيازات كبيرة من أجل تصدير وبيع وشراء هذا النوع من السمك من موانئ وطنية عدة توجد في شمال وجنوب المملكة. 

و تابعت مصادر اليومية، أن من بين المحتكرين لبيع وشراء سمك "أبو موسى" شخصيات سياسية معروفة، مضيفة أن التحقيقات كشفت أن أكثر من نصف الكميات المصطادة لا يتم التصريح بها؛ حيث تتجمع في نقط بعينها، من بينها طنجة التي باشرت فيها وزارة الداخلية تحقيقا منذ مدة، ثم تصدر إلى بلدان أوروبية، مثل اسبانيا والبرتغال وإيطاليا.

و أوضحت اليومية  أن الخروقات لا تتوقف عند هذا الحد، بل إن لوبيات سمك "أبو موسى" تتواطأ لإبقاء ثمنه مرتفعا.

مجموع المشاهدات: 9874 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حميدات سعيد
الفساد
شخصيات نافذة يعني هي التي تتحكم في البلد يعني الملفات ستُطوى سريعا ان ثروات المغاربة كلها في يد الشخصيات النافذة مدعمة بسلطة التحكم وحتى الدولة العميقة متواطئة لافشال اية متابعة في كل الملفات الكبرى للفساد .والنتاءج واضحة للعيان انهيار في كل شيء
مقبول مرفوض
30
2017/01/09 - 05:48
2 | مواطن
السي اخنوش ممسوقش،مشغول بمصالحه الخاصة مع لوبيات الريع.
مقبول مرفوض
15
2017/01/09 - 06:01
3 | ياسر
المسءولية و المحاسبة
في وزارة الصيد و المكتب الوطني للصيد والمعهد العلمي للصيد تعطى المسءولية بسخاء المعارف وليس للاكفاء و اصحاب الضمير
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 01:34
4 | ابراهيم
قطاع القراصنة
السبب هو ضعف الكفاءة للمسئولين بوزارة الصيد ٍو الممتب الوطني للصيد و المعهد العلمي للصيد و طغيان لوبي الفساد من جمعيات و تعاونيات الصيد
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 03:51
5 | ولد لبحر
الى اين نحن ذاهبون
ياربي دير شي تاويل الى وطننا. ماكاين غير الاحتكار واكل اموال الشعب بشتى الطرق ،لكن منهم ،انهم يااخوتي المسوءولين كيفما كان موقعهم هم من يستفيد من ثروات البلاد بحرا وبرا. في البحر واعالي البحار،سمكنا اصبحنا لا نرى منه الا الباقي عن التسويق وبثمن الدقة على النيف وبجودة الله وحده يعلم في البر الاراضي التي تمنح باثمان زد هزيلة الى المنعشين الذين يبيعون لنا سكن عبارة عن اقفاص وبثمن ما انزل الله به من سلطان ،ثمن الانجاز 70000درهم وثمن البيع 250000درهم اما عند اخذ السلف اذ ذاك تحاسب مع ضلوعك . المقالع المختلفةالتي تم الاستحواذ عليها والاغتناء الفاحش بدون اداء مابذمتهم من ضراءب الى الدولة لانهم فوق القانون والقانون مفصل على مقاسهم. .هل سمعتم يوما عن احد هوءلاء تم الزج به في السجن او حكم بالاكراه ؟لا والف لا الطبقة الاخرى التي تءاتث فضاء البلاد وتذهب لانتخابات وتجرى عليها التجارب الاحصاءية المختلفة وتءادي الضراءب المباشرة وغير المباشرة،اما هم فحشى معاد الله هناك جماعة قروية مشهورة بمقالع الرمال السطحية ،اصبح مستغليها من اصحاب الملايير والجاه هل يءادون ما بذمتهم من ضراءب ؟ وهذه الجماعة هي جماعة لمعاشات باقليم اسفي . من يحمي من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
2
2017/01/10 - 01:29
6 | مواطن
السمك لغيرنا وليس لنا
وأنت المواطن عليك بأكل سمك السردين إن استطعت.فأنت محروم من ثرواتك .وماعليك إﻻ أن تكتفي بالمشاهدة والتضرع إلى السماء.فانتظر ما ستمطره السماء عليك.
مقبول مرفوض
1
2017/01/10 - 03:01
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة