الرئيسية | اقتصاد | شخصيات نافذة ترفض تسليم ممتلكات الدولة التي تكتريها بـ 70 درهما للشهر

شخصيات نافذة ترفض تسليم ممتلكات الدولة التي تكتريها بـ 70 درهما للشهر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شخصيات نافذة ترفض تسليم ممتلكات الدولة التي تكتريها بـ 70 درهما للشهر
 

أخبارنا المغربية 

رفضت  شخصيات نافذة تسليم ممتلكات الدولة التي تكتريها بـ 70 درهما للشهر، لا سيما في بعض الأحياء الراقية بمدينتي الدار البيضاء والرباط. 

و قالت يومية المساء في عددها الصادر غدا، أن مديرية أملاك الدولة، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، عممت مذكرة تدعو فيها كل مصالحها الجهوية إلى الشروع فورا في تطبيق المسطرة المتعلقة باسترجاع الأملاك ذات القيمة المالية العالية.

و أوضحت اليومية أنه  في السياق نفسه أن الدراسات التي أنجزت حول الخسائر التي تتكبدها الدولة من جراء اكتراء محلات وعمارات كبيرة، أثبتت أن الدولة تخسر سنويا مئات المليارات منذ عقود.

مجموع المشاهدات: 14248 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 تعليق)

1 | كردوسي محرز
املاك الدولة
رموز الفساد يتحدون القانون فهم أصل القانون خصوصا مع انهيار هيبة الدولة وتسلط رموز الفساد على مختلف دواليب الدولة فمن له السلطة لتطبيق القانون فهم أقوى من القانون لهذا لا يرجى اي شيء من هذه القضية فالريع المتفشي يحول دون استرداد املاك الدولة والريع هو من أعمدة الحكم في البلد
مقبول مرفوض
25
2017/01/23 - 07:04
2 | M
La honte
Des gents meurent du froid dans les rues du Maroc tant du que des leches boots ce logent avec 70 dh tout ça sous les yeux du Prince des croient
مقبول مرفوض
1
2017/01/23 - 10:45
3 | Karima
Chkon homa( les noms)
Ewa come journalists donner nous les noms!!!!!!!!!!!!
مقبول مرفوض
1
2017/01/24 - 03:02
4 | ahmed
myahmedmooz @hotmail.fr
Chaque jour le citoyens marocain cumule les conve.ctions que ren a change et ne change au maroc
مقبول مرفوض
1
2017/01/24 - 04:00
5 | موحا
هيبة الدولة في خبر كان، ليس فقط هؤلاء بل هناك أيضا تجار يؤدون سومة كرائية بالدريهمات لمتاجر تم اكتراؤها من البلديات و الجماعات و يربحون الملايين.هناك محلات ومنازل تابعة لوزارة الأوقاف يكتريها أصحابها (غالبا هم كبار الموظفين و المهن الحرة..)بدراهم معدودة و... أظف إلى دلك مؤسسات لا تفعل شيئا إلا التهام الميزانيات في الحفلات و الإشهار و التنقلات مثل :اللجنة الوطنية للوقاية من حودث السير - المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير و عدة مجالس "عليا" أو أعلى"لا تجتمع أبدا .... في الوقت الدي ترى قطاع الصحة بدون أدنى المستلزمات.
مقبول مرفوض
6
2017/01/24 - 05:29
6 | عبده
في المغرب قانونان
لو كان الامر يتعلق بفقراء ضعاف لتحركت جرافات الدولة واعوان السلطة وممثلوها على وجه السرعة ولتم طرد وتشريد من بداخل هده البنايات ولو كانوا ارامل اويتامى لكن هيهات ان تطبق حقوق الانسان التي جاء بها الاسلام وتطبقها اوربا وامريكا ونحن فيها زاهدون . الم يقل الله عز وجل :(ومن كان منكم غنيا فليستعفف ) . لهدا اصبحنا نحس بالغربة في وطننا وبدات تضعف وطنيتنا ولم نعد نرغب في المشاركة في الانتخابات التي نحس انها تعيد انتاج نفس الظلم والاستغلال والاقصاء والمحسوبية و و....الخ من العنف الاجتماعي المطبع معه من طرف السلطة بكل مؤسساتها .
مقبول مرفوض
0
2017/01/24 - 06:29
7 | متتبع
المال السايب
المال السايب كيعلم السرقة. والمحاسبة والاداء دائما من نصيب المواطن الذي لا ظهر له . وعلى العموم اعتدنا على :عفا الله عما سلف.
مقبول مرفوض
0
2017/01/24 - 07:01
8 | مواطن غيور
سكان الدولة
إنهم صنف آخر من خدام الدولة الذين يحولون مساكن ومحﻻت الدولة إرثالهم وحقا مكتسبا بقوة قانونهم.ضدا على القانون وهيبة الدولة.وكم من مسؤول ﻻيزال محتﻻ للسكن الوظيفي رغم بلوغه سن االتقاعد.وكم منهم من يرفض إفراغه لمن خلفه في المنصب.وكم منهم من سال لعابهم لسكن وظيفي فأفرغوا أرامل وأطفال وشردوهم وألقوابهم في الشارع طمعا في اﻹستيﻻء على عقار الدولة التي عجزت عن كبح جماح جشعهم. إنه التسيب في أبشع صوره أمام صمت وتفرج رئيس حكومة فاشل.
مقبول مرفوض
0
2017/01/24 - 10:01
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة