الرئيسية | اقتصاد | وكالة أبي رقراق توضح بخصوص سلامة قنطرة الحسن الثاني

وكالة أبي رقراق توضح بخصوص سلامة قنطرة الحسن الثاني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وكالة أبي رقراق توضح بخصوص سلامة قنطرة الحسن الثاني

 

أكدت وكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق عدم وجود أي مشكل بقنطرة الحسن الثاني التي تربط بين مدينتي الرباط وسلا، يمكن أن يشكل خطرا على سلامة مستعمليها .

وأضافت الوكالة، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الجمعة ، أن المعلومات التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية الوطنية ومواقع التواصل الاجتماعي "غير صحيحة، ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة" ، مطمئنة مستعملي القنطرة بأنها "سليمة".

وأوضحت الوكالة أن "التصدعات التي لوحظت لا تهم قنطرة الحسن الثاني ، وإنما جزءا فقط من مدخلها من جهة مدينة سلا - مارينا ، والناجمة عن حفر أساس مشروع محاذي للقنطرة"، مضيفة أنها اتخذت بتشاور مع السلطات المحلية، وعلى أساس تقارير الخبراء الجيو تقنيين ، جميع الإجراءات اللازمة لمباشرة إصلاح الخلل.

وأضافت أن التدابير الوقائية التي أوصى بها الخبراء، تطلبت فترة لمراقبة تطور التصدعات التي يمكن أن تظهر على الطريق وليس على القنطرة من أجل تحديد، بشكل صحيح، الإجراءات التي يمكن القيام بها .

وكان المدير العام لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق، السيد الصاقل المغاري، قد أكد في نونبر الماضي ، بناء على نتائج خبراء من المختبر الوطني للأبحاث والدراسات ومكاتب الدراسات الذين باشروا إصلاح الخلل، أن التصدع الذي وقع على مستوى مدخل قنطرة الحسن الثاني، "لا يشكل أي خطر على مستعملي القنطرة ".

مجموع المشاهدات: 20833 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | ملاحظ
التخربيق
الصورة المرفقة ليست هي القنطرة المعنية.قنطرة الحسن الثاني تصل مدينة الرباط وسلا وتتضمن مسارات عدة منها مسار التراموي. اما القنطرة التي في الصورة فهي قنطرة محمد السادس وتوجد على الطريق السيار المداري الرباط. زيرو معانا شويا ماشي القائد او الباشا دار كعية تبينو صورة وزير الداخلية الله يهديكم
مقبول مرفوض
17
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 02:21
2 | تبودة حمّاد
القنطرة
القنطرة المنشورة في الصورة المرفقة ليس هي القنطرة المعنية ! فهذه القنطرة الجديدة عكراش على الطريق السيار وهذا الغلط يمكن ان يبعث الارتباك بين المسافرين .
مقبول مرفوض
15
تقرير كغير لائق 2017/02/17 - 03:25
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

"حزب الله" ضد "حزب الله"

image

مكاينش معامن

image

من اجل مدينة افظل

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟