الرئيسية | اقتصاد | تعديلات مرتقبة على مسطرة التعويض عن فقدان الشغل

تعديلات مرتقبة على مسطرة التعويض عن فقدان الشغل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعديلات مرتقبة على مسطرة التعويض عن فقدان الشغل
 

أخبارنا المغربية 

يتوقع أن يباشر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعديلات مهمة على معايير الاستفادة من تعويضات صندوق التعويض عن فقدان الشغل الذي دخل حيز التنفيذ قبل سنتين، بسبب ضعف إقبال المعنيين على الاستفادة من التعويضات رغم تمكينه من ميزانية تبلغ 500 مليون درهم.

و وفق صحيفة أخبار اليوم، فإن هذه التعديلات تعدف إلى تخفيف شروط الاستفادة التي تشكل عائقا أمام تقديم ملفات الاستفادة خاصة ما يتعلق بجهل العديد من فاقدي الشغل بوجود الصندوق وشروطه أو بسبب تعقيدات مسطرة الحصول على التعويضات خاصة عدد الأيام الضرورية المصرح بها للاستفادة.

مجموع المشاهدات: 10054 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | Abdaaziz
صندوق التعويض عن الشغل لا يمكنه أن ينجح في بلد معدل النمو فيه ضعيف .ومعدل دخل الفرد ضعيف أيضا وتعقيد المساطر هو السبب في عدم توجه الاجراء المعنيين اليه.عكس فى اروبا فإنه بمجرد توقيف المعني عن العمل يتم تعويضه.بدون عراقيل.المغرب العيش فيه بالنسبة لذوي الدخل الضعيف ضع جدا.
مقبول مرفوض
0
2017/02/25 - 06:41
2 | الرد
الرد
مشكل الادارة في المغرب اساسا يكمن في شك هذه الاخيرة في المواطن في كل الادارات.لان الادارة تطالب بوثائق من المعني وكأنها لا تتوفر على تعرفه.فكيف يعقل ان نطالب فاقد الشغل بالادلاء بوثائق مع العلم انها متوفرة لدى المشغل ولدى الصندوق وقرار فقدان الشغل يصدره المشغل وبعلم صنضوق الضمان الاجتماعي. وحتى اذا طالبت بوثيقة جديدة فعلى الاقل يجب تأجيل ذلك والحرص على منح التعويض حالا في الشهر الاول من فقدان الشغل والا لامعنى لهذا التعويض.هذه التعقيدات في الادارة سببها العميق هو الوصاية والشك دائما في المرتفق وعدم جعل المواطن مسؤول عن المعطيات التي يدلي بها. اي ان التعويض اذا صرف للمواطن بناء على معلومات كاذبة يجب تأديبه بغرامة وهكذا يكون المواطن والادارة فعليا مسؤولين بالتساوي امام القانون.
مقبول مرفوض
1
2017/02/25 - 01:58
3 | OPINION
banal
LES INDEMNITÉS C'EST 2200 DH avec des conditions tres difficile comme deux mois et demi de travail continu et avec un document signe par l'employeur précise les causes pourquoi il a quitté le travail
مقبول مرفوض
1
2017/02/25 - 02:23
4 | محمد
التعويض عن فقدان الشغل
سلام عليكم .أنا أشتغل ستوعشرون يوم ومشغلي يصرح بي عشرون يوم فكيف يمكنني الإستفادت من فقدان الشغل وشكرآ
مقبول مرفوض
1
2017/02/26 - 04:48
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة