الرئيسية | اقتصاد | رئيس جماعة مراكش يكشف حقيقة اختفاء الشركة الصينية المكلفة بصفقة الحافلات الكهربائية

رئيس جماعة مراكش يكشف حقيقة اختفاء الشركة الصينية المكلفة بصفقة الحافلات الكهربائية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رئيس جماعة مراكش يكشف حقيقة اختفاء الشركة الصينية المكلفة بصفقة الحافلات الكهربائية

 

عبدالاله بوسحابة : اخبارنا المغربية

على خلفية الأخبار التي تناقلها عدد من المواقع الإخبارية ، حول " اختفاء الشركة الصينية المكلفة بتوفير الحافلات الكهربائية عن الأنظار"، استغرب محمد العربي بلقايد رئيس مجلس جماعة مراكش،في تصريح للموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، تحوير كلامه، مبرزا أن الأمر يتعلق بنقص في التواصل مع الشركة المغربية المكلفة بالتنسيق بين المجلس الجماعي والشركة الصينية المسماة "ماريتا"، خلال الأسابيع الماضية، وهو ما ساهم في تأخير بعض مراحل المشروع، مؤكدا أن الإجراءات لم تتوقف خلال هذه المدة .

وأكد بلقايد، في تصريح لذات المصدر، أن إطلاق المشروع سيكون في غضون نهاية شهر أبريل 2017، مضيفا أن الشركة المغربية تحتاج إلى عدد من الشواهد من مختبر خبرة بأوروبا، للحصول على شهادة المطابقة المفروضة من قبل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، والتي تمكن الحافلات من الجولان في المدينة الحمراء، " وهو الأمر الذي استغرق وقتا طويلا، نظرا لوجوب خضوعها لما يقارب 54 اختبارا من طرف المختبر الأوروبي".

وأشار بلقايد، إلى أن الشركة الصينية انتهى عملها بعد أن زودت المدينة بالحافلات، فيما شركة ماريتا المكلفة بأشغال المحطة وتجهيز الخطوط تواصل عملها لإعداد محطة تعبئة الحافلات بالكهرباء، عن طريق الطاقة الشمسية وتجهيز الخطوط الخاصة بسير الحافلات، وإعداد شواهد المطابقة التي تفرضها وزارة التجهيز والنقل.

مجموع المشاهدات: 20861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بهجاوي
اننا في انتظارك السي بلقايد
يقول المثل الدارج -عييو الحال اصبح- ميعادنا بحول الله وقوته اخر ابريل وان غذا لناظره قريب واذ ذاك ستتظح الامور ،ونتمى ان يكون كلامك السي بلقايد صحيح ،لان العقدة المبرة فيها اموال طاءلة وهي اموال الامة ليست اموالك وانت الموءتمن عليها
اننا في انتظارك
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2017/03/17 - 09:51
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟