الرئيسية | اقتصاد | ترامب يوافق على بيع المغرب قنابل " ذكية " موجهة بالليزر

ترامب يوافق على بيع المغرب قنابل " ذكية " موجهة بالليزر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ترامب يوافق على بيع المغرب قنابل " ذكية " موجهة بالليزر
 

أخبارنا المغربية : متابعة 

قررت الولايات المتحدة الأمريكية رفع الحظر المفروض على المغرب، بخصوص تزويده بقنابل ذكية موجهة بالليزر،  تستخدم حاليا وبشكل حصري من طرف القوات الجوية والمارينز الأمريكيين، والقوات الجوية الملكية الكندية، ومختلف القوات الجوية لدول حلف شمال الأطلسي، وأيضا في القوات الجوية الملكية السعودية.

و نقلت صحيفة "الأحداث المغربية"، نقلا عن تقرير للموقع الإلكتروني "دو نورد أفريكا بوست"، أن الامر يتعلق بقنابل "بيفواي" التي تصنع من قبل شركة رايتون و لوكهيد مارتن، عملاقا الصناعة العسكرية الأمريكية، موضحا أن شركة رايتون استلمت فعلا قائمة الدول المسموح بيعها هذه القنابل، وكان من ضمنها المغرب.

و أوضح ذات المصدر ، أن قرار إدارة ترامب، اعتبرته العديد من التقارير الأمريكية، مكافأة للملك محمد السادس على سياسته الحكيمة في التعامل مع أزمة الكركرات، حيث جاء القرار بعد انخفاض حدة التوتر في منطقة الكركرات، والاستجابة الفورية لقرار الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالانسحاب من المنطقة العازلة.

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 15302 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | 1
لا حول ولا قوة الا بالله
مقبول مرفوض
11
2017/05/26 - 11:23
2 | مغربي
أتمنى من الله ان تسقط هذه القنابل على الحكومة و البرلمان مع خطاف الدولة قولو آميييييييين
مقبول مرفوض
18
2017/05/26 - 02:52
3 | ولد العياشية
ضد التسلح
نحن في حاجة تشغيل الشباب العاطل ،نحن في حاجة للمستشفيات والأطباء في المغرب وبصفةخاصة في الجبال والمناطق الناءية ،لا للتسلح على حسابنا وبأموال دافعي الضراءب ،نحن مع السلم والسلام , لا مع استعداء جيراننا ,او تصديرسسلاحا وجنودا للقتال مع ...ضد...
مقبول مرفوض
6
2017/05/26 - 08:09
4 |
احسن قنابل هي تعليم جيد مستشفيات راقية مع اطر واطباء بنية تحتية ليس فيها غش مسؤولين نزهاء ادارة نظيفة مواطن منتج و مسؤول حفظ كرامة المواطن المغربي وبالتالي جبهة داخلية قوية وغيرة عن الوطن ورموز الوطن و هكذا تسير العجلة وممكن نصنع صواريخنا وقنابلنا ومدافعنا لان المغرب والمغاربة لديهم الامكانية
مقبول مرفوض
6
2017/05/27 - 04:14
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة