الرئيسية | اقتصاد | لهذا السبب توجيه أول تحذير لبنك إسلامي بالمغرب

لهذا السبب توجيه أول تحذير لبنك إسلامي بالمغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لهذا السبب توجيه أول تحذير لبنك إسلامي بالمغرب
 

أخبارنا المغربية : 

أرسل بنك المغرب تحذيرا لـ"  بنك أمنية "  الذي أطلقته مجموعة " القرض العقاري و السياحي " ،  بسبب افتتاحه وكالات بنكية في عدد من المدن رغم أنه لا يمكنه عملياً تقديم أي منتوج بنكي لزبنائه.

و حسب مصادر اعلامية ، تكفلت لجنة الرقابة المصرفية بتبليغ التحذير عبر رسالة إلى مسؤولي البنك الجديد.

قرار بنك المغرب الذي أثاره الجواهري في اجتماع مجلسه الأخير،  جاء بعد الحملة التواصلية الواسعة التي أطلقتها المؤسسة البنكية التابعة للقرض العقاري و السياحي الذي دخل في شراكة مع بنك قطر الدولي الإسلامي و التي تحث الزبناء على فتح حسابات بالبنك، رغم أنه إلى الآن لم تتسلم أي مؤسسة تشاركية العقود النموذجية لفتح الحسابات و لاعقود المنتجات التمويلية التي يحدد صيغتها قانون البنوك التشاركية.

 

 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 46916 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | احمد
التماطل
اذا لم تتوصل بتلك العقود فلماذا الترخيص اذن ولماذا التماطل .هل لكون الاسلام في القضية .ام هو جس للنبض و حتى تتاكد الجهات الوصية بان الشعب المغربي يبحث عن الحلال ولو كان ناقصا...ومشوبا بعيوب ....المهم نبدأ بالمشوب في انتظار الصحيح.
مقبول مرفوض
3
2017/06/25 - 11:43
2 | عبدو الحريف
بنوك تحتصر البنوك الإسلامية
هذه البنوك الاسﻻمية التي تاسست في المغرب من طرف البنوك المغربية الهدف منها هو محاصرة البنوك الإسلامية الحقيقة التي اوجدت لهذا الغرض وتهدف البنوك المغربية الإسلامية الى الحفاظ على زبناء السوق المغربية بطريقة احتيالية علما ان طريقه اشتغالها عادية كما هو الشان بالنسبة للبنك الذي توصل بانذار من طرف السلطات المالية المختصة.
مقبول مرفوض
6
2017/06/25 - 12:11
3 | محمد عبد الله السهيلي
اما اقتصاد إسلامي اما اقتصاد رأسمالي
من العنوان السالف الذكر نعطي الدليل ان المال المغربي يتكون من مداخيل متنوعة وليس لها مورد واحد، انما يتكون ويجمع من ربا ومال حرام ، وتابع للنظام العالمي الرأسمالي الليبرالي ساهم في نشأته مفكرون اقتصاديون لا يعرفون عن الإسلام شيئا يذكر، اما نحن فينظم ماليتنا هو الإقتصاد الإسلامي الذي لازال غائبا وكل مبادرات غيره انما هي مؤقتة.
مقبول مرفوض
0
2017/06/27 - 04:09
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة