الرئيسية | اقتصاد | الـONCF يطلق عرضا جديدا خاصا بالجھة الشرقیة.. 22 قطارا يوميا

الـONCF يطلق عرضا جديدا خاصا بالجھة الشرقیة.. 22 قطارا يوميا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الـONCF يطلق عرضا جديدا خاصا بالجھة الشرقیة.. 22 قطارا يوميا
 

 أطلق المكتب الوطني للسكك الحدیدیة ابتداء من 28 یونیو 2017 عرضا جدیدا خاصا بالجھة الشرقیة، وذلك من خلال تخصيص ما مجموعه 22 قطارا یومیا للجھة من أجل تسھیل حركیة المسافرین من و إلى الناظور ووجدة.

وأوضح بلاغ للمكتب، توصلت وكالة المغرب العربي بنسخة منه، أنه " في إطار التحسین المستمر للخدمات لمواكبة الاحتیاجات المتنامیة لزبنائه وتسھیل حركیة المسافرین، عزز المكتب برنامج النقل المتعلق بهذه المنطقة من خلال تسهيل حركية المسافرين من وإلى الناظور ووجدة".

وأضاف المصدر ذاته أنه سیجوب ما مجموعه 22 قطارا یومیا الجھة الشرقیة، مما سیتیح إمكانات عدیدة للمسافرین لأغراض عملیة أو للترفيه.

وأشار البلاغ إلى أنه تمت، عمليا، برمجة انطلاق ووصول قطار كل 4 ساعات بالنسبة لوجدة و الناظور یومیا من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 لیلا، مع قطارات لیلیة مجھزة بمعدات وخدمات لضمان راحة المسافرین، مضيفا أنه بالنسبة لمحطات كل من تازة وكرسیف وتاوریرت، ستستفید من خدمات قطار على رأس كل ساعتین في كلا الاتجاھین.

وأبرز المكتب أنه تم تھیئ ھذا العرض الجدید لتمكین الزبناء من الاستفادة من وتیرة مكثفة ومواقیت مناسبة للقطارات، وكذلك من تسھیل المراسلات بمحطة فاس اتجاه وسط وجنوب وشمال المملكة.

ومن أجل مواصلة تطویر حركیة مستدامة، أكد البلاغ أن المكتب وضع ھذا العرض الجدید لتسھیل استعمال المواطنین القاطنین بالمناطق التابعة لھذه الجھة للسكك الحدیدیة وكذا لمساھمة القطار في التوازن الجھوي.

وخلص البلاغ إلى أنه للاستعلام حول ھذا العرض الجدید، یدعو المكتب زبنائه إلى الإتصال بأعوانه سواء بالمحطات أو على متن القطارات أو عبر الإرشاد بالمحطات و الإعلانات الصوتیة بالمحطات وبالقطارات و النشرات الإعلامیة واللوحات الإشھاریة بمختلف المدن و رسائل (SMS) و مركز خدمة الزبناء (رقم 2255 ) وعبر موقع المكتب على الانترنت (www.oncf-voyages.ma/www.oncf.ma).

مجموع المشاهدات: 12738 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | جعونةً مجبر
التران
منين جابوهم ؟؟؟لي تاق بيهم داربو الخلا !!! بقى بلا سفر !!! كثرة الشفوي !!! هذا المكتب منهار تماما ومن يريد ان يتيقن يسافر عبر القطار بين فاس ووجدة !!! سيندم
مقبول مرفوض
2
2017/06/27 - 04:44
2 | ندية
مشكلة قطارات المغرب هو عدم الالتزام بالوقت وعدم مد الاشخاص بالمعلومة فكيف يعقل أن تطلب تذكرة القطار القادم من فاس في تجاه مراكش عبر محطة اكدال الرباط الخاصة بالساعة 7 و 50 دقيقة وتفاجأ بان تذكرتك التي هي من الدرجة الاولى لا يمكنك الركوب بها في القطار الذي حل بالمحطة في نفس الوقت وانك ملزم بانتظار القطار التالي والحكاية ان هذا القطار كان متاخرا عن موعده ساعة وبالتالي قطاري سيتاخر ساعة هو الاخر كنت مضطرة للعودة عند الشخص الذي مدني بالتذكرة لاستفسر منه كيف يمنحني تذكرة القطار التالي وهو يعلم أن القطار السابق لم يمر بعد فبدأ يتلعثم في الكلام ويعطي مبررات واهية :لم أكن أدري ، طلبت تذكرة الدرجة الأولى ولم تكن متوفرة .وما أدراك أنني لن اخد الدرجة الاخيرة المهم أعطيته درس في مسألة تسمى الإخبار تركته يطلب الإعتذار وغادرت فهذه هي القطارات في خدمة المواطن لكانت عندك شي طيارة لا تعول على القطار
مقبول مرفوض
3
2017/06/27 - 06:10
3 | وجدة و الناضور
من محطة البيضاء المسافرين إلى وجدة و الناضور
22 قطارا يوميا يجب أن تكون من محطة البيضاء المسافرين إلى وجدة و الناضور أما من محطة فاس إلى وجدة و الناضور فغير كافي
مقبول مرفوض
1
2017/06/27 - 07:10
4 | رشيد
22 قطار من 6 الى 9 بمعدل قطار كل 4 ساعات
22 قطار من 6 الى 9 بمعدل قطار كل 4 ساعات . 16/4=4 فينا هيا هاد 22 قطار الله يرحم الوالين ما عدا الى حسبنا العربات. شرحلينا عافاك ا صاحب المقال.
مقبول مرفوض
0
2017/06/28 - 08:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة