الرئيسية | اقتصاد | قبل أسابيع من عيد الأضحى و الدخول المدرسي .. قروض الاستهلاك تفتك بأجور الموظفين

قبل أسابيع من عيد الأضحى و الدخول المدرسي .. قروض الاستهلاك تفتك بأجور الموظفين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
قبل أسابيع من عيد الأضحى و الدخول المدرسي .. قروض الاستهلاك تفتك بأجور الموظفين
 

أخبارنا المغربية 

قبل أسابيع من عيد الأضحى و الدخول المدرسي و ما يلزمهما من مصاريف فضلا عن اجازة عطلة الصيف ، كشفت معطيات صادمة حول بنية دين موظفي الدولة عن تزايد الحصة الموجهة لتغطية الديون في أجورهم.

و وفق يومية الصباح، فقد أفاد تحليل وضعية الأفراد المستفيدين من قروض استهلاك، الذين يتجاوز معدل مديونيتهم 40 في المئة، باستقرار معدل مديونية 188 ألفا و 964 ملف قروض استهلاك، عند 31 في المئة.

 فيما تباين هذا المعدل حسب فئة المستفيدين بين 32.4 في المئة بالنسبة إلى الموظفين و35.6 في فئة الأجراء، في الوقت الذي استقرت تكاليف الدين لدى أصحاب المهن الحرة والمتقاعدين، على التوالي، عند 24.6 في المئة و27.2 في المئة.

 

مجموع المشاهدات: 4065 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | مصطفى
تازة
جل الموظفين يعانون من الديون
مقبول مرفوض
2
2017/07/24 - 07:09
2 |
والله اعطينا بحال سو ر يا وعراق انشاء الله وحني غرقنا وعيد خودوه ودخول مدرسي قريو غا نتما وحنو تنصنعو شباب عاطل يتمني الموت معكم وشباب لي تتعمرو بيه المحاكم وقانون الدي تتباهون بيه امام عالم
مقبول مرفوض
1
2017/07/24 - 07:33
3 | الصحراوي
لا تقترضوا من اجل العيد
كل من يقترض للعيد غير مقبول منه اصلا لان العيد هدية لله والله لا يقبل الهدية مصدرها القرض الله لا يشقي على العباد الشيطان هو من يزج الناس في هدا النفق ان لم يكن لديك بما تعيد به فليس من الضروري وهناك محسنين وجمعيات توزع الاضحية ليس فيها اي عيب ان يقبلها الانسان.
مقبول مرفوض
1
2017/07/24 - 07:39
4 | المعلم
موظفون صغار تنفد أجورهم في الأسبوع الأول
ينتمون إلى قطاعات مختلفة الصحة التعليم البريد إدارة السجون العدل الأمن ...هؤلاء الموظفون جعلتهم الضرورة القصوى إلى الاقتراض من البنوك ومن شركات القروض وبفوائد عالية مما جعلهم يعيشون ضائقة مالية صعبة.كيف سيتدبر موظف حياته وراتبه لايبقى فيه إلا2000 درهم وله أولاد وقد يكون مكتريا للمسكن الذي يقيم فيه؟ من أين له كلفة صوائر عيد الأضحى والدخول المدرسي وكلفة الغذاء والماء والكهرباء واللباس والدواء؟ الله يكون في عون هؤلاء المساكين.أليس في مجلس النواب برلمانيا يطرح سؤالا يتعلق بأحوال هؤلاء المعذبين؟ ألى يمكن للدولة أن تعفيهم مما تبقى لهم من ديون وتفرض على شركات القروض عدم تسليف من راتبه أقل من 5000 درهم ؟ ثم لم لاتقوم الدولة نفسها بمنح قروض للموظفين الصغار بدون فوائد ولمدد طويلة تصل إلى عشر سنوات؟
مقبول مرفوض
1
2017/07/24 - 08:38
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة