الرئيسية | اقتصاد | معطيات جديدة ومحبطة بخصوص "ريع تقاعد البرلمانيين" الذي ينادي المغاربة بإلغائه

معطيات جديدة ومحبطة بخصوص "ريع تقاعد البرلمانيين" الذي ينادي المغاربة بإلغائه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معطيات جديدة ومحبطة بخصوص "ريع تقاعد البرلمانيين" الذي ينادي المغاربة بإلغائه
 

 

أخبارنا المغربية : إلهام آيت الحاج

أكدت مصادر مطلعة من داخل مجلس النواب أن المفاوضات الدائرة في الكواليس حول إيجاد صيغة جديدة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين من شبح إفلاس وشيك قد وصلت إلى الباب المسدود.

وحسب ذات المصادر، فإن كل جهة متدخلة في الملف الشائك تحاول أن ترمي الكرة إلى الأخرى مخافة تحمل مسؤولية الغضب الشعبي الذي قد ينفجر مرة أخرى إن تم ضخ ملايير السنتيم من المالية العامة.

هذا ويدافع رئيس المجلس ، الاتحادي لحبيب المالكي، عن توفير دعم مالي مرحلي للصندوق إما من طرف الصندوق الوطني للإيداع والتدبير أو من ميزانية الدولة، وبالتالي فقد أحال الملف على الوزير محمد بوسعيد لاتخاذ قرار نهائي.

 

مجموع المشاهدات: 8937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 |
القرار النهائي هو اغلاق هذا الفندق الذي يصنف ضمن فنادق خمس نجوم الفرق بينهما ان الفندق لايمكن ولوجه دون اداء اما الثاني فالداخل اليه يخرج بملايييير وصفقات ثم حصانه ناهيك ،الرحلات الاستجمامية ، توظيف لأبنائهم ، بل ثروة ستبقى للاحفاد ، اما الشعب فله الله
مقبول مرفوض
43
2017/08/14 - 10:15
2 | متتبع
الصندوق
هوما تضخو فلوس الشعب ليهوم و الموظف تنقصو لو من الاجر اين هي العدالة ؟
مقبول مرفوض
8
2017/08/14 - 10:32
3 | Mhajr
مهاجر
هن فين خصكم تجيبو دعم ديال البوضى مشي جيوب المسكين
مقبول مرفوض
4
2017/08/14 - 12:14
4 | محمد
كما تدين تدان لو دافعتم على الصندوق المغربي للتقاعد كما تدافعون عن صندوقكم لكسبتم تعاطفا لا حد له، لكنكم بانانيتكم المريضة خدلتم شريحة مهمة من المجتمع التي وضعت ثقتها فيكم فكان جزاؤها تمرير دالك الاصلاح المشؤوم بكل تواطؤ مع النقابات.عليكم بتطبيق نفس طريقة افساد الصندوق المغربي للتقاعد.اي عولوا على جيوبكم.
مقبول مرفوض
3
2017/08/14 - 12:24
5 | محمود علي
الحل هو الحل
الشعب يطالب بحل المجلسين وفي أقرب الاجال وانتخابات مبكرة مع تقليص العدد الي 120 برلماني في الغرفة الأولى و80 لثانية. لاننا لسنا في الصين حتي يكون لنا هاد العدد.المهم بزاف ما يتقال ولاكن ........ لوبي مسيطر على الميزانيات التي تجمع من جيوب الشعب المغلوب على أمره وتوزع على الكبار .
مقبول مرفوض
4
2017/08/14 - 08:08
6 |
وفينك ؟وحني تنتوفاو براتب هزيل في تقاعد قواات مسلحة او هما اعيشو من ضهرنا وانتما تفرجو علينا لي خدمنا30 عام اهما يخدمو اسبوع في شهر ومانضة صحيحة ومعندهم حتي الباك وشوهة 2017 ومحزم بالكسالة بغاو غا الفلوس وفيق مع الشعب ولو مرة واحدة
مقبول مرفوض
0
2017/08/16 - 05:30
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة