الرئيسية | اقتصاد | الدعوة إلى حذف الدعم المخصص للدقيق وتوجيهه إلى الفقراء مباشرة

الدعوة إلى حذف الدعم المخصص للدقيق وتوجيهه إلى الفقراء مباشرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الدعوة إلى حذف الدعم المخصص للدقيق وتوجيهه إلى الفقراء مباشرة
 

أخبارنا المغربية 

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بحذف الدعم المخصص للدقيق ضمن صندوق المقاصة، وتوجيه الدعم بشكل مباشر إلى المواطنين المعنيين به.

وقال عبد الله بووانو عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، المنعقدة اليوم الاثنين، في تعقيب إضافي على جواب للوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي، حول "الدقيق المدعم"، إن المطلوب هو "حذف هذا الدعم وتمكين مستحقيه منه مباشرة"، ما دام أن الحكومة، لم تستطع الوصول إلى لائحة المواطنين المستفيدين من الدقيق المدعم، رغم جهودها في تحديد لائحة الوسطاء.

مجموع المشاهدات: 3861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | ع احمد
الدقيف
السادة القياد هم من يحددون عدد المستفيدين من الدقيق المدعم وتكون العملية كالتالي ( يعطي السيد القاءد ورقة مطبوعة وهي عبارة عن بون تسمح لصاحبها اخد الكيس من الدقيق فاءدا كان هناك 500كيس فهو يعطي اقل من النصف بكتير ويحرم العديد من الفقراء من هده العملية والباقي ياخده صاحب الهري الدي هو نفسه يقوم بعملية التوزيع ويقوم بتغيير الاكياس بماركة اخري ويبيعه للمواطنين فيما ياخد السيد القاءد 20 درهم ربحا حراما عن كل كيس هاده العملية معروفة وقد قدمت شكاوي الي العمالة دون جدوي لانهاتستفيدمنها أيضا والسلام
مقبول مرفوض
15
2017/12/12 - 11:12
2 | ابو عبدالاله
لاحول ولاقوة الا بالله
ارفعوا الدعم وأعطوا حبل المشنقة لكل مواطن فقير حتى يتسنى لكم العيش الكريم.
مقبول مرفوض
4
2017/12/12 - 11:27
3 | مروكي جوال
الدقيق المدعم للتجار
ان الفجار هم من يتلاغبون ويرشون المراقبين كي تزدهر ارباحهم الكل ياكل قاءد باشا عامل ولهم سماسرة لك الله يا وطني الحبيب
مقبول مرفوض
4
2017/12/12 - 11:34
4 | مروكي جوال
الدقيق المدعم للتجار
الكل ياكل قايد باشا عامل ولهم سماسرة انهم الفجار لك الله ياوطني
مقبول مرفوض
0
2017/12/12 - 11:38
5 | Bamo
لا للمقاصة
يجب القطع مع مايسمى مساعدات او مقاصة فهذا تبذير فقط للمال العام. المساعدات ينبغي أن تتركز على ايجاد شغل للسكان و الرفع من الأجور بما يتناسب مع الاسعار و وضع قوانين و اليات صارمة لاستخلاص الضرائب. المسألة مسألة تنظيم و صرامة في تطبيق القوانين. كل الدول عندنا من الموارد ما يكفي سكانها ولكن الجشع فاق كل تصور في بلادنا العربية.
مقبول مرفوض
0
2017/12/12 - 01:38
6 |
كل شئ تصلون ليه إلا فقراء ومحتاجين وكل شئ امامكم ولكن نفاق طغت علي قلوبكم وكدب علي نفوسكم /الحل سهل نحنو لسنا من مندوبية اواحصاء وحكومة ولكن لدينا حل هو راتب معاش والأرامل ومتقاعدين نقطة الولي والثانية مقدم الحومة الدي تستشرونه في الارهاب هو يقول لكم كل شئ عن الحومة الدي يعمل فيها وانتم قومو بتحريات ولكن أصعب من هدا هو انكم لا تريدون اصلاح او أي عمل لصالح شعب كلكم من الاول الي اخير سطر لديكم اصلاح في كلام واوراق وبيع الوهم وخطابات الخاوية والفقير يبقي فقير حتي يغنيه الله من عندو اما انتم فتصلحون اشياء الدي تستفيدون منها وهادي سياسة مغربية مند قرون لاداعي لنفاق سياسي وكل يعرف هدا /حزب دقيق وبيادق الدي معهم والله لا صلحو حتي يصلحو رؤوسهم وتخافون الله كلكم وبركة من نفيخ الحق بيين واصلاح ليس هناك اي احد في مغرب له خطة الي اصلاح او تهميش كما قالو آباءنا رحمهم الله /جوع كلبك~~~~~~؟اتمم كلام إنك تعرف كل شئ احسن منا لأننا مرضنا بزهايمر معكم
مقبول مرفوض
1
2017/12/13 - 07:50
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة