الرئيسية | اقتصاد | بعد فشل "ستاريو": حافلات جديدة تجوب شوارع الرباط سلا و النواحي لحل "أزمة النقل"

بعد فشل "ستاريو": حافلات جديدة تجوب شوارع الرباط سلا و النواحي لحل "أزمة النقل"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد فشل "ستاريو": حافلات جديدة تجوب شوارع الرباط سلا و النواحي لحل "أزمة النقل"
 

عبدالاله بوسحابة : أخبارنا المغربية 

 

بعد مفاوضات طويلة بين مؤسسة التعاون العاصمة المكلفة بتدبير قطاع النقل العمومي عبر الحافلات و قطاع الماء والكهرباء والتطهير، التي يقودها البيجدي جامع المعتصم، عمدة مدينة سلا، وشركات للنقل الحضري دخلت في منافسة للظفر بصفقة تدبير هذا القطاع،عطفا على دفتر تحملات جرى وضعه من طرف لجنة تقنية تابعة للمؤسسة، رصت الصفقة على شركة إسبانية " ألزا" ستباشر مهامها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لتعويض بذلك شركة " ستاريو " التي فشلت فشلا ذريعا في تدبير هذا المرفق الحساس، وكانت باستمرار محط احتجاجات متواصلة بسبب ردائة جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

 

العقد الموقع بين المؤسسة المذكورة سالفا و الشركة الاسبانية سيمتد لعشر سنوات متواصلة، حيث تعهدت " ألزا " بتوفير 300 حافلة لنقل المواطنين من مختلف النقاط داخل وخارج المدار الحضري كمرحلة أولية، على أن يبلغ العدد 630 حافلة في مرحلة قادمة ، علاوة على تخفيضات سيستفيد منها للطلبة والتلاميذ.

 

وبهذا التعاقد الجديد، يتطلع سكان الرباط سلا تمارة والنواحي، إلى وضع حد نهائي لمسلسل المعاناة مع النقل، سيما بعد أضحى هذا " الحق " شبحا ينغص حياة الجميع، طلبة موظفين و أيضا مواطنين عاديين .. فهل هي نهاية مشوار طويل مع ازمة النقل ؟

مجموع المشاهدات: 12197 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | محمد
التربية والاخالاق
ماشي شركة سطاريو الي ما عندهاش جودة الخدمات حنا بوزبال الي موسخين وممنضمينش وتنهرسو الحافالات سمعتو الي تتهمو الشركة شكون هاد السركة الي غدي تعامل مع هاد المجرمون وهبش المطلوب من المسوولين انزال اقصى العقوبات على المجرمون والمخربون لهؤالاء الحافالات المواطن هو من ادى ثمنها من الاقتطاعات الضريبية سمعتو يا مسوولين العثا لمن يعصا ان اردتم.جودة الخدمات
مقبول مرفوض
5
تقرير كغير لائق 2018/02/12 - 03:09
2 | citoyen
بادرة طيبة
بادرة طيبة يجب المبادرة لحمايتها من الهمج الذين يعبثون الفساد داخل الحافلات بالتخريب والكلام البذيئ والسرقة ،فهل أعد المسؤول مقاربة لمحاربة قطاع ااطرق قبل أن يتسببوا في إفلاس الشركة
مقبول مرفوض
3
تقرير كغير لائق 2018/02/12 - 11:02
3 | مواطن
بدون عنوان
حافلات الرباط تشبه مرحاظ باب الأحد
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2018/02/13 - 05:02
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟