الرئيسية | اقتصاد | من أكبر سوق للسمك ضواحي الرباط .. " أخبارنا " تواكب حملة " خليه يعوم " و هكذا تفاعل معها المواطنون

من أكبر سوق للسمك ضواحي الرباط .. " أخبارنا " تواكب حملة " خليه يعوم " و هكذا تفاعل معها المواطنون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من أكبر سوق للسمك ضواحي الرباط .. " أخبارنا " تواكب حملة " خليه يعوم " و هكذا تفاعل معها المواطنون
 

أخبارنا المغربية : عبدالاله بوسحابة

كانت الساعة تشير إلى حوالي الثانية بعد ظهر اليوم، حينما انتقل طاقم موقع " أخبارنا " إلى سوق السمك بشاطئ مدينة الصخيرات، وهو واحد من بين أكبر الأسواق بجهة الرباط، حيث الإقبال على هذا " المرسى " يكون كبير جدا، سيما خلال نهاية الأسبوع و في رمضان، بالنظر إلى جودة سمكه و طراوته، غير أن واقع الحال هذا اليوم، أثبت تراجعا كبيرا فيما يخص عدد الزبناء، حيث أكد لنا (ت.ح) وهو أحد مهنيي هذا القطاع، أن السوق يعيش منذ يومين على إيقاعات غريبة و غير مسبوقة، مشددا أن السبب يعود بحسب اعتقاده إلى حملة المقاطعة التي اتسعت لتشمل " السمك " أيضا، بسبب الارتفاع الصاروخي لأسعاره، حيث لم يعد بمقدور المواطن البسيط شراء حتى أرخص الأنواع منها.

وشدد بعض تجار السمك بالسوق المذكور، أنهم تضرروا كثيرا بفعل هذه المقاطعة، مؤكدين أن هنالك ممارسات غير أخلاقية تتم بشكل واضح، هي من تتسبب في ارتفاع أسعار السمك، من قبيل الاحتكار، والتهريب، حيث أكد أحدهم لـ " أخبارنا " : " حنا مكرهناش كلشي ياكل الحوت، لكن الحوت ولا قليل بزاف و الإقبال غدي و كيتزاد، كتدخل الليل كامل و في الصباح يالله كتخرج شويا ديال الحوت، حيث كاينين ناس لي عندهم باركوات كبار كينشفو لبحر و مكيخليو لينا والو ..". 

وقد أكد عارف بخبايا سوق السمك، أن استمرار حملة المقاطعة التي استهدفت " السمك " سيلحق لا محالة أضرارا مادية كبرى بالمتحكمين في سوق السمك الذين يصرون على استنزاف جيوب المغاربة بكيفية رهيبة، أمام صمت غير مبرر لكل المسؤولين على القطاع.

مجموع المشاهدات: 19892 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Hassan
خليه اعوم باش يتكاثر راكم نشفتوه
مقبول مرفوض
2
2018/05/23 - 12:31
2 | mellali adouzi
الله يعطيكم الصحة،هكذا يكون الرجال،أرخصوا الأشياء بتركها،المقاطعة سلاح الشعب ضد الغلاء.
مقبول مرفوض
1
2018/05/23 - 01:04
3 |
من هم اصحاب الباركوات
مقبول مرفوض
1
2018/05/23 - 02:20
4 | مقاطع
لا تذكر المسوءولين المغاربة فهم لهم دينهم والشعب المغربي له دينه .الحمد لله الشعب المغربي فاق من سباته . الوزراء بدء يركبهم الخوف . ويجب علي المقاطعة ان تستمر وتتسع لتشمل اجور الوزراء والبرلمانيين ويجب علي الشعب المغربي ان ينتخب حكومة الفيس بوك للبدء في مراسلة الدول والحكومات الأجنبية لاسترجاع أموال الشعب المغربي المسروقة والمكدسة في الابناك الأجنبية .يجب علي هذه الأموال ان ترجع لتنمية البلاد.
مقبول مرفوض
2
2018/05/23 - 03:01
5 | مدوخة
خليه يعوم
مقاطعون حتي نقطع دابر المحتكرين
مقبول مرفوض
1
2018/05/23 - 05:05
6 |
من بين اسباب ارتفاع اسعار السمك بكل انواعه هو ان الصيادين الكبار اصحاب مراكب الصيد الكبيرة يفضلون تصديره الى الخارج ليجنون ارباحا طائلة بالعملة الصعبة والذي يشجعهم على ذلك ايضا هو تعويم الدرهم. لذا فعلى المغربة ان ينتظروا مزيدا من ارتفاع الاسعار.
مقبول مرفوض
2
2018/05/23 - 06:52
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة