الرئيسية | اقتصاد | الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات أمريكية ردا على قرار ترامب

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات أمريكية ردا على قرار ترامب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات أمريكية ردا على قرار ترامب
 

 أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، عن فرض رسوم على واردات سلع أمريكية بقيمة 2.8 مليار أورو، اعتبارا من الجمعة المقبل.

وأوضحت المفوضية، في بيان لها، أن القرار المتخذ يأتي ردا على قرار أمريكي مماثل صدر مطلع يونيو الجاري، مشيرة إلى أن "الاتحاد الأوروبي يمارس حقوقه بموجب قواعد منظمة التجارة العالمية".

وقالت المفوضية إنها، سعيا منها لإعادة التوازن في التجارة مع الولايات المتحدة، ستفرض لاحقا رسوما وجمارك أخرى بقيمة 3.6 مليارات أورو (4.28 مليارات دولار) على واردات من الولايات المتحدة، بعد الرسوم التي سيبدأ تطبيقها الجمعة المقبلة، مشيرة إلى أن قيمة صادرات الفولاذ والألمنيوم التي فرضت عليها الولايات المتحدة رسوما، بنحو 6.4 مليارات أورو.

وبحسب البيان، فقد شمل قائمة الواردات من الولايات المتحدة، التي يهمها القرار، منتجات الصلب والألمنيوم والسلع الزراعية، ومزيجا من مختلف المنتجات الأخرى.

وطبقت الولايات المتحدة، مطلع الشهر الجاري، قرار فرض رسوم بواقع 25 بالمائة على الواردات الأمريكية من الصلب، و10 بالمائة على الألمنيوم، من دول الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا.

وأثار قرار إدارة ترامب فرض رسوم جمركية على واردات الولايات المتحدة من الألمنيوم والصلب، غضب الأوروبيين بشكل كبير، بسبب الضرر الذي سيلحقه بصناعة هذين المعدنين.

مجموع المشاهدات: 3016 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة