الرئيسية | اقتصاد | خبر سار لمغاربة المهجر ..وزارة النقل تعلن انخفاض أسعار العبور بين طنجة وجنوب اسبانيا

خبر سار لمغاربة المهجر ..وزارة النقل تعلن انخفاض أسعار العبور بين طنجة وجنوب اسبانيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
خبر سار لمغاربة المهجر ..وزارة النقل تعلن انخفاض أسعار العبور بين طنجة وجنوب اسبانيا
 

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، اليوم الأربعاء، عن خفض أسعار عملية العبور "مرحبا" بالنسبة لخطي طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء، وطنجة المدينة-طريفة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع بين مديرية الملاحة التجارية ومالكي السفن التي تستغل هذه الخطوط، انعقد يوم 10 يوليوز الجاري، بحضور ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الداخلية والسلطات المينائية المختصة، بناء على مطالب قدمها أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج لمصالح الوزارة، نتيجة ارتفاع أسعار عبور مضيق جبل طارق بنسبة 30 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.

وأكدت الوزارة أن المفاوضات مكنت من مراجعة الأسعار التي عادت إلى مستواها الطبيعي، ويتعلق الأمر بالسعر المرجعي الذي يضم "السيارة +اربعة ركاب" الذي أصبح يقدر ب 1720 درهما بالنسبة لعبور بسيط و2820 درهما ذهابا وإيابا.

وتم خلال هذا الاجتماع تذكير مالكي السفن بالسياق الشمولي لعملية "مرحبا"، التي تعد خدمة عمومية تقوم الإدارة بتتبعها وتقنينها، لتكون ملائمة وتستجيب لانتظارات المغاربة المقيمين بالخارج، من حيث الطاقة والجودة والأسعار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالرغم من تحرير هذه الأسعار، إلا أن الوزارة طلبت من مالكي السفن خفضها للمساهمة في الرفع من أداء عملية "مرحبا" والاستجابة لانتظارات المسافرين، مؤكدا أنها عملت أيضا على تحسيس مالكي السفن المغاربة، على الخصوص، بضرورة مراجعة أسعارهم والاضطلاع بدور الرافعة المتوخى منهم.

مجموع المشاهدات: 11598 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 |
بلاد الغرائب والعجائب
حينما يتعلق الأمر بالشركات الأجنبية تكون النتائج مرضية لانها متفهمة وتعي الإشكالات المطروحة وتنظر للزبون المستهلك كشريك وحينما يتعلق الأمر بالشركات المغربية تعامل المستهلك كعدو وإلا بماذا نفسر رفض الشركات المقاطعة تخفيض أسعارها كنوع من العناد والتحدي السلبي انظروا النصارى تفهموا وتنازلوا عن مبالغ مهمة رأفة بالجالية وشركة سانترال رفضت التنازل عن درهمين من أرباحها الفاحشة رغم الخسائر الجسيمة التي لحقتها فقط من أجل العناد العناد العناد السلبي
مقبول مرفوض
2
2018/07/18 - 05:21
2 | من مدريد
كذبة ابريل
مهما كان ثمن سعر العبور لن يمنعونا من نحيي الرحم مع آباءنا واهلنا لدى هاجرنا بلادنا لنحسن وضعيتنا والحمد لله
مقبول مرفوض
-1
2018/07/18 - 06:12
3 | ابراهيم فرنسا
لمادا عبر طنجة ؟
والمهاجرين عبر الناضور الحسيمة اليس لهم نصيب في التخفيظ ؟
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 07:11
4 | محمد بروكسيل
و معبر الناضور ؟ و معبر الحسيمة ؟
و معبر الناضور ؟ و معبر الحسيمة ؟ آه نسيت... نحن انفصاليون لا يحق لنا المطالبة بحقوقنا كمغاربة الخارج
مقبول مرفوض
1
2018/07/18 - 08:07
5 | متابع.متاب
الآن تأكدنا باننا انفصالييون كما تقولون .وهل ميناء طنجة هو الوحيد في المغرب واللذي ليديه الامتيازات في تخفيض الاثمان؟ وماهو موقع ميناء الناظور والحسيمة.
مقبول مرفوض
0
2018/07/18 - 11:48
6 |
ليس لزرع الفتنة و لكن مغاربة الخارج الوافدون على الناظور و الحسيمة أو ما يسمى ب « الأوباش" لهم الله، هؤلاء المسؤولين يخافوا و لا يحشموا، لكن الاحتقان الاجتماعي وصل ذروته الله يخرجها على خير
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 12:44
7 | immigré
port de Nador ? svp
Bonjour et pourquoi pas le port de Nador ? Je vous demande de faire la même chose M. Boulife nous voulons que les petits bateaux par le port de Nador. Merci
مقبول مرفوض
0
2018/07/19 - 07:15
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة