الرئيسية | اقتصاد | "لارام" تتجه إلى الهاوية وهذه هي الخسائر التي تكبدتها منذ انطلاق الإضراب

"لارام" تتجه إلى الهاوية وهذه هي الخسائر التي تكبدتها منذ انطلاق الإضراب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لارام" تتجه إلى الهاوية وهذه هي الخسائر التي تكبدتها منذ انطلاق الإضراب
 

أخبارنا المغربية : علاء المصطفاوي

وضع في غاية الخطورة ذلك الذي باتت تعيش عليه شركة الخطوط الملكية المغربية مع استمرار إضرابة الربابنة الممتد لأكثر من أسبوع وفي غياب أي مؤشر يفيد بقرب التوصل إلى حل توافقي ينقذ الشركة وسمعتها من الانهيار.

وحسب آخر المعطيات التي تم تسريبها من داخل إدارة الشركة، فإن مجموع الخسائر المالية التي تكبدتها فاق 400 مليار سنتيم بعد إلغاء 30 ألف تذكرة وتعويض أصحابها .

المثير للاستغراب في الأزمة هو غياب أي تدخل من طرف الدولة لوقف النزيف المستمر وكأن الأمر لا يتعلق بشركة وطنية باتت مهددة بالتفكك بالفعل.

للإشاهرة فإن جوهر الخلاف بين الشركة والربابنة المضربين هو الشق المتعلق بالرفع منالأجور الشهرية المحددة في 15 مليون سنتيم، حيث يطالب المضربين بزيادة 3 ملايين سنتيم شهريا للطيارين و 1.5 مليون لمساعديهم وهو الأمر الذي اعترضت عليه الإدارة باعتباره سيتسب لها في اللإفلاس مستقبلا.

 

مجموع المشاهدات: 5547 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | غائر
حل بسيط
على شركة RAM الاتفاق مع القوات الجوية الملكية لتعويض مكان الربابنة المدنيين بالعسكريين وانهاء هده التفاهة
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 05:16
2 | ابن عرفة ضفاف الرقراق
اعادة السيناريو !!!
المغاربة البسطاء لا يشعرون بان الخطوط الملكية المغربية تهتم بهم وتخصص لهم عروض في المتناول من أجل السفر،ولا يشعر في قرارة نفسه أن أراد السفر مضطرا أن يفضلها ،اي خط جا في طريقو يستعمله؛وكل ما يمكن ان ينتبه اليه الربابنة الذين يطمعون في الزبادة ان يعيشوا سيناريو لاسامير ويجدون انفسهم خارج التغطية والقانون واضخ حل الشركة اما بالتسوية او التصفية القضائية "وباي باي "الراتب والعروض الخارجية شحيحة
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 05:43
3 | ازناسني
عن اي دولة تتحدث يا هذا،الدولة في عطلة طويلة الأمد ومنذ سنوات،من البحر الى البر،الدولة استاقلت من تسيير الشأن العام إلا في شقها القمعي،كم من حاجة قضتها الدولة بتركها.
مقبول مرفوض
1
2018/08/13 - 05:48
4 | عبد الله
السيبة في كل الميادين
الخسائر سوف تستدرك من جيوب الفقراء. لماذا هذا التعنت من الجانبين؟ أين مسؤولية وزير النقل و رئيس الحكومة من كل هذا العبث الذي لا ينتهي بالبلد؟
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 07:29
5 | محمد العربي التدريسي
لارام
لا احد من المغاربة يحب هذه الشركة عدوة المواطن المغربي فلتفلس وتنتهي لا تهمنا بثاثا
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 07:37
6 |
مصلح
المطلوب طرد هؤلاء الجشعين اللاوطنيين وتعويضهم بطياري يوغسلافيا أو طياري الجيش الملكي بالله عليكم كيف لطيار مبتدأ يتقاضى 15مليون سنتيم شهريا صافية والكبار الشيوخ متزعمي الإضراب يتقاضون 25 مليون زائد الفنادق والأكل والشرب ويطالبون بالنوم جماعة مع المضيفات ماهذا ياناس يحدث هذا بالمغرب حيت رفض العثماني أن يزيد في أجور الأجراء أكثر من 100درهم في السنة على ثلاث سنوات بدعوى الضرفية الصعبة الشعب يقول الضرفية صعبة على الجميع وليست حكرا على البسطاء بينما الكبار يرفلون في النعيم والفقراء إلى الجميع كفى تشتيت المال العام على حفنة من الوصوليين وتتركوا الشعب يواجه النكبات تلو الأخرى لازيادة في أجور الربابنة بيعوا الشركة للأجانب كما بعتم لاسمير
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 08:04
7 |
كنعقل على الحسن التاني فواحد المرة صحاب oncf كانو دارو الاضراب في التمانينات فادخل الجيش هو لي صاك هادوك الترانات او صحاب الاضراب شدو ف ز..... انا ماشي ضد الاضراب ولكن هادو لي كيشدو 15 مليون باش واحد غي كيطلع الطيارة او كيهبطها او الباقي كديرو القيادة الاتوماتيكية يعني البلوط في الرحلة غي مقصر او حاضي او صافي
مقبول مرفوض
0
2018/08/13 - 10:46
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة