الرئيسية | اقتصاد | تقرير يكشف تلقي 627 من موظفي الإدارة المغربية أجورا تفوق 4 ملايين شهريا

تقرير يكشف تلقي 627 من موظفي الإدارة المغربية أجورا تفوق 4 ملايين شهريا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقرير يكشف تلقي 627 من موظفي الإدارة المغربية أجورا تفوق 4 ملايين شهريا
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

كشف تقرير اعلامي أن 171 موظفا عموميا يتلقون أجرا شهريا يتجاوز 50 ألف درهم، فيما يبلغ عدد الموظفين الذين تتراوح أجورهم بين 40 و50 ألف درهم 456 موظفا.

ونقل تقرير يومية "المساء" عن وزارة الاقتصاد والمالية، معطيات توضح  أن أجور هؤلاء المسؤولين وتعويضاتهم تفوق بكثير سقف 50 ألف درهم، إذا ما قمنا بإحتساب التعويضات عن بعض المهام والتنقلات داخل وخارج أرض الوطن، وغيرها من التعويضات التي تساهم في رفع الأجر الشهري بشكل لافت.

و يستفيد حوالي 58 في المائة من موظفي الدولة المدنيين، من أجرة شهرية صافية تتراوح مابين 6000 درهم و14 ألف درهم..

بالمقابل، يبلغ مجموع الموظفين الذين يستفيدون من أجرة تقل عن 6000 درهم بـ13.12 في المائة، بينما تصل نسبة الشريحة التي تتقاضى أجرة شهرية تتراوح بين 3000 درهم و4000 درهم إلى 10.8 في المائة.

مجموع المشاهدات: 11625 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | حسن
تعليق
الموظفون ذوي الدخل 3000 و 4000 درهم منهم أصحاب الإجازة في القانون ولهم أقدمية 30 سنة ..وهم من يتحملون أعباء الإدارة ويسهرون على خدمة المواطن والدولة..هذا الفارق الكبير في الأجور هو سبب فساد هذه الدولة وتخلفها وطغيان سلطتها...عندما تفهم الحكومة ما معنى أن يتقاضى عامل نظافة في دولة اوروبية أجرا يفوق مايتقاضاه وزير الحكومة ربما يتبدل حال الواقع المغربي المرير..
مقبول مرفوض
1
2018/08/16 - 06:42
2 | عبدو ربه
لا حول و لا قوة الا بالله
اتمنى من المسؤولين على قيام هده الدولة ان يراجعوا الفرقات الاجتماعية و اعادة هيكلة الاجور لاعطاء كل دي حق حقه انكم مسؤولون على كل طارىء سبحدث في البلاد . الشعب سكت و غض الطرف و صبر بما فيه كفاية . فالحساب عسير يوم القيامة . بالنسبة للقوات المسلحة هناك من رقاهم صاحب الجلالة خاصة الجينيرالات سيستفدون من زيادة راتبهم تفوق 30000 درهم وفي نفس الوقت تمت ترقية العديد من ضباط الصف بزيادة تتراوح بين 60 و 200 درهم حسب رتبهم اما الجنود فحدث و لا حرج لنستنتج ان حماة الوطن و الساهرين على الامن الداخلي للوطن اصبحوا مهزلة لحكام هدا البلد العربي الابي . اما المدنيين فالخرفات في كل القطاعات الموظفون السامون المستفدون من جل التعويضات تعويض المسؤولية تعويض السكن تعويض الملبس و التعويض عن الزوجة من لوازم التزيين و التجميل اما حتالة الموظفين فالتعويضات المدكوة غير واردة كانهم لا مسؤولون لا يستحقون السكن لا يلبسون زوجاتهم لا يتزينون ما هدا الاستهتار بابناء شعبكم ايها المسؤولون . قبل ان اختم لا بد ان ادكر لكم شيءا عن التموين العسكري حيت في مطابخهم فوضى عارمة اكل الضباط مخالف تماما عن اكل ضباط الصف و الجنود او ليس للانسان نفس الجهاز الهضمى ام للضباط جهازان لا حول. و لا قوة الا بالله العلي العظيم اينكم يا من تنادون بالحكامة يا من تريدون ربط المسؤولية بالمحاسبة يا من تعدون الشعب و تخلفون يا اصحاب اليمين الغموس يا اكلي اموال المغرب الحبيب انظروا الى الدول الراءدة في الشفافية و النزاهة . حداري ثم حداري من غليان شعبي و شيك سياتي على الاخضر و اليابس وتكونون انتم المدنبون . رجاء لا نريد سوريا او عراق افريقيا نحن متبرءين منكم كما تبرا الدءب من دم يوسف . اما الطبقة الغير عاملة و المتشردة لا يمكنني الكتابة عنها لانكم انتم تعلمون جيدا حالها . الله الوطن الملك شعار لا تقولونه بكل صدق و مسؤولية يا غيري مستحقي اصواتنا لعنة الله عليكم الى يوم يبعثون
مقبول مرفوض
0
2018/08/16 - 09:31
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة