الرئيسية | اقتصاد | أزمة "سنطرال" تتفاقم والثمن الجديد للحليب لن يرضي المغاربة المقاطعين

أزمة "سنطرال" تتفاقم والثمن الجديد للحليب لن يرضي المغاربة المقاطعين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أزمة "سنطرال" تتفاقم والثمن الجديد للحليب لن يرضي المغاربة المقاطعين
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

لازالت شركة سنطرال دانون تواصل حصد الخسائر للشهر الرابع على التوالي جراء حملة المقاطعة الشعبية التي طالت منتجاتها ، حيث لم تنفع كل التدابير التي اتخذتها الشركة في وقف النزيف الاقتصادي المتواصل، حيث فقدت ما يفوق نصف حصتها في السوق المغربية.

هذا وينتظر أن تعلن الشركة بعد حوالي أسبوعين من الأن عن السعر الجديد المخفض للحليب، والذي يأتي بعد سلسلة من المشاورات التي أجراها مسؤولو الشركة مع المهنيين والزبناء، حيث تم تجميع آلاف الملاحظات والاقتراحات التي ستمكن من الخروج بقرار تعول عليه سنطرال للمصالحة مع المغاربة.

وكانت مصادر خاصة قد أكدت لأخبارنا، كما نشرنا في مقال سابق ، أن مقدار التخفيض سيكون محصورا بين 30 و 60 سنتيم لكل نصف لتر، لكون أي تخفيض يفوق هذه العتبة سيعني بالضرورة بيع الشركة لحليبها بالخسارة، حيث من المرجح جدا أن يصبح ثمن الحليب 6.40 درهم للتر عوض 7 دراهم، وهو الإجراء الذي لن يقبل به المغاربة المقاطعون الذين يتشبثون بتخفيض يفوق الدرهم الواحد في اللتر.

مجموع المشاهدات: 20702 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 |
مياوم
على الشركة أن تصارح الشعب بكم تشتري الحليب من الفلاح وكم ثمن تكلفة النقل وتكلفة نزع القشدة والزبدة منه وكم يبقى ثمن الحليب والماء عندها يثق الشعب نقول ثمن الحليب الذي توافق عليه المزاليط 5 دراهم للتر غير هذا اغلقوا معاملكم وروحوا لفرنسا انتم ومن نصب نفسه مدافعا عنكم من المسؤولين المغاربة المستعمرين الجدد
مقبول مرفوض
1
2018/08/18 - 11:05
2 | مغربي فخور بوطنيته و ملكه
البيكوط احسن.
و تبقى المقاطعة سلاح ذو حد قاطع لقطع الطريق لاستغلال الفرص. المغاربة لا يقدرون على هذا الثمن المرتفع. 6,40 ثمن غير معقول. الثمن غير جدي حيث سيدفع المستهلك 7 دراهم دون ان ترجع له الباقي.
مقبول مرفوض
1
2018/08/18 - 11:26
3 |
حكومة سانترال
الحليب تاخده الشركة بأقل من 3دراهم وتبيعه ب7دراهم بعد أن تنزع منه الزبدة والقشدة ويبقى الماء ابيض اللون وتدعي أنها تخسر أكثر من هذا حكومة تجار الدين عوض الضغط على الشركات الاستعمارية بخفض الأسعار نصبت نفسها مدافعا عنها وهي من ضغطت عليها بعدم خفض الثمن حتى لايضسر الشعب وينتقل لمقاطعة منتوجات أخرى مقابل أن تتكفل الحكومة العوجاء بكل خسائر سنترال كل هذا حتى لاتنزعج ماما فرنسا اما الشعب فليذهب للجحيم وعليه فهذا الشعب كره منتوج اسمه سنترال لأنه يمثل الاستعمار والمصالحة ثمنها نقص 2دراهم في اللتر غير هذا خودوا حليبكم للعثماني يشربه هو وبوقه الخلفي
مقبول مرفوض
0
2018/08/18 - 11:53
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة